اعلان

نائب وزير السياحة تتفقد عددًا من المناطق الأثرية الهامة بالأقصر (صور)

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقدت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، عددًا من المناطق الأثرية في البرين الغربي والشرقي، وذلك برفقة محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر.

وتفقدت نائب وزير السياحة المكتب الخاص بالهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة أمام متحف التحنيط وتمثالى ممنون.

كما زارت معبد الأقصر واستمعت لشرح تفصيلى من الآثريين العاملين به عن مراحل بناء المعبد على مر التاريخ وشاهدت أعمال الترميم التى يقوم بها العمال المصريين، والتقت بعدد من السائحين الذين أبدوا إعجابهم بالحضارة المصرية ومدينة الأقصر على وجة الخصوص كوجهة متفردة للسياحة الثقافية عالمياً، ثم توجهت للبر الغربى عبر المرسى السياحى لزيارة معبد حتشبسوت وتفقدت كشك هيئة تنشيط السياحة عند تمثالى ممنون .

كما التقت نائب وزير السياحة والآثار، بأعضاء غرفتي شركات السياحة والفنادق وبعض المستثمرين في المجال السياحي والفندقة في لقاء بعنوان 'ترويج للأقصر والسياحة الثقافية'، حيث استمعت لأفكار ومقترحات عن التسويق والترويج السياحي لمصر.

وأوضحت شلبي رؤية الوزارة الجديدة لحملة 'شتي فى مصر'، مشيرة إلى أن الوزارة وضعت خططًا ترويجية للسياحة قصيرة المدى لمدة عام وطويلة المدى لثلاث سنوات، وعن دعم وزارة السياحة والآثار للمدونين السياحيين 'البلوجرز'، حيث تسهل مهامهم واستضافتهم في الأماكن السياحية والآثرية.

ومن جانبها، أكد نائب محافظ الأقصر على عمل كل أجهزة الدولة على تطبيق الأجراءات الاحترازية والوقائية والتأكيد على ذلك في حملات التسويق، مع أهمية عودة السائح سالمًا لبلاده.

حضر اللقاء محمود حسانى مدير عام وزارة السياحة بالأقصر، وأشرف جلال مدير عام مكاتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية