اعلان

افتتاح وحدات ومعامل بطب أسنان بني سويف بتكلفة 7 مليون جنيه

افتتاح وحدات ومعامل بطب الأسنان ببنى سويف
افتتاح وحدات ومعامل بطب الأسنان ببنى سويف

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف اليوم، عددا من الوحدات والمعامل بالإضافة إلى العيادة الجديدة بكلية طب الفم والأسنان، بتكلفة 7 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة الجامعة لتطوير القطاع الطبي ورفع كفاءة البنية التحتية للكليات ولخدمة الأبحاث العلمية والمجتمع المحلي.

خلال الافتتاح

خلال الافتتاح

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن سلسلة الافتتاحات شملت افتتاح وحدة جهاز الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد، ووحدة الكاد كام والتي تقوم بعمل تركيبات الأسنان في مجال طب الأسنان الرقمي الحديث لتصنيع التركيبات الثابتة والمتحركة ثلاثية الأبعاد، والتي تستخدم لخدمة طلاب الامتياز والدراسات العليا، وتعد الوحدة هي الأولى من نوعها على مستوى محافظة بني سويف.

بداخل المعامل

بداخل المعامل

بالإضافة إلى افتتاح العيادة الطبية المتميزة والتي تضم عشر وحدات أسنان والميكروسكوب الجراحي عالي الدقة لعلاج جذور الأسنان والجراحات الميكروسكوبية، وتعمل على وحدتي أسنان في ذات الوقت، كما تم افتتاح وحدة الليزر والتي تضم أحدث جهاز ليزر يستخدم لجراحات اللثة وعلاج مختلف أنواع قروح اللثة.

بداخل كلية طب الأسنان

بداخل كلية طب الأسنان

وأضاف أن الافتتاحات شملت أيضاً افتتاح معمل الأبحاث ويحتوي على وحدة التصوير الرقمي، و الماسح الإلكتروني عالي المستوى، والتي تستخدم في فحص الأنسجة والكشف المبكر عن الأورام ، مؤكدا حرص الجامعة الدائم لتحسين الخدمات الطبية المقدمة على كافة المستويات، وكذلك مواكبة للتطور التكنولوجي.

كما تفقد التشطيبات النهائية لقاعة الاختبارات الإلكترونية، تمهيدا لافتتاحها والتي تسع 150 وحدة كمبيوتر ومجهزة بأحداث الأجهزة بتكلفه 3 مليون و700 ألف جنيه، كما ألتقى رئيس الجامعة بعدد من طلاب الفرقة الثالثة أثناء محاضرات العملي وطالبهم بالمزيد من الجهد فى تحصيل المواد الدراسية، مؤكداً أن الجامعة لا تدخر جهدا في دعم الطلاب المتفوقين والمتميزين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة