اعلان

وفاة محمد رفيق نقيب الأطباء الأسبق عن عمر يناهز 71 عاما

الإسكندرية تحزن ..رحل المثقف والطبيب والفنان والأب
الإسكندرية تحزن ..رحل المثقف والطبيب والفنان والأب

توفي صباح اليوم، الدكتور محمد رفيق خليل، أستاذ ورئيس أقسام الجراحة بكلية الطب بجامعة الإسكندرية ونقيب الأطباء الأسبق ورئيس أتيلييه الإسكندرية، عن عمر يناهز 71 عاما، وتقام صلاة الجنازة على الراحل ظهر اليوم لدفنه في مقابر المنارة، وسط حالة من الحزن الشديد بين مثقفي وفنانين وأطباء الإسكندرية.

ونعى العديد من زملاء وطلاب ومحبي الراحل الدكتور محمد رفيق خليل، نقيب الأطباء الأسبق، بكلمات حزينة ومؤثرة تعكس مدى حبهم الشديد للفقيد وتعلقهم به، ومدى تأثرهم بخبر رحيله، وانهالت كلمات النعى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ومن بينها: "توفي المثقف والطبيب والفنان والعالم والصديق والأب الأستاذ الدكتور محمد رفيق خليل"، ونعى آخر الراحل بتلك الكلمات: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. بكل الحزن والألم ننعى علمًا من أعلام الطب والثقافة في الإسكندرية وعالمًا من علماء الجراحة.. وفارسًا نبيلًا من فرسان الزمن الجميل.. أستاذنا وحبيبنا وأبانا الروحي وصديقنا ومعلمنا وأخانا الأكبر.. القدوة والمثل الذي يحتذى في العلم والأخلاق.. الإنسان النبيل الذي قلما يجود الزمان بمثله.

فيما نعت لجنة الأخلاقيات كلية الطب جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتورة مها غانم، الأستاذ الدكتور محمد رفيق خليل أستاذ الجراحة بكلية طب الإسكندرية ونقيب أطباء الإسكندرية الأسبق، بتلك الكلمات: "كان علمًا من أعلام اللجنة لم يمتنع عنها بعلمه وعطاءه طوال سنواتها، وفقدنا أستاذًا جليلاً لم أر منه إلا كل خير ولم أجد منه إلا المساندة وتعلمت منه أن البقاء للحق والخير.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد رفيق خليل، خاض الكثير من المعارك حتى لحظاته الأخير، للحفاظ على أتيلية الإسكندرية هرم الثقافة وقلعة التنوير السكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل