اعلان

محافظ القليوبية يتفقد أول مستشفى تخصصي للحروق

مستشفى الحروق بالقليوبية
مستشفى الحروق بالقليوبية

أجرى عبد الحميدالهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، جولة تفقدية داخل مستشفى الحروق والذي يعد أول مستشفى تخصصي يتم إنشاءه بالمحافظة لعلاج الحروق والمقام على مساحة 1000 متر مربع، وتبلغ قيمة التكلفة 300 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 85%.

وقال محافظ القليوبية، إن المستشفى سيكون إضافة كبيرة لمنظومة الصحة بالمحافظة وسيكون أيضا وجهة ومقصدا لكل مواطني مصر، حيث يعد المركز هو الأول من نوعه على مستوى المحافظات بعد مستشفى أهل مصر.

ويعد مشروع إنشاء أول مستشفى لعلاج الحروق بمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، أحد أهم الصروح الطبية الجاري إنشاءها على أرض المحافظة، حيث يقدم المشروع جميع الخدمات المتخصصة في مجال الحروق في ظل عدم وجود مركز متخصص ومتكامل لعلاج الحروق.

ويتكون الطابق الأول من (2 غرفة عمليات - 12 سرير رعاية مركزة- غرف إفاقة)، ويشتمل الطابق الثاني على ( 12 سرير إقامة)، ويحتوي الطابق الثالث على معمل وغرف ومكاتب إدارية بتبرع وتمويل إماراتي من حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

ومن المقرر أن يتم تخصيص الدور الأرضي للاستقبال والصيدلية والدور العلوي، غرفتين للعمليات وغرفة للعناية المركزة، بها سرير رملي مخصص لحالات الحروق الخطيرة، بالإضافة إلى بنك للجلد، وتخصيص 11 سرير إقامة، بالإضافة إلى إقامة مبنى إداري للأطباء، وتعقيم مركزي، والدور الثالث سيخصص لبنك الدم المتطور بالخلايا الجذعية، كما سيتم مبنى العيادات الخارجية، كما سيجرى تزويد المستشفى بسيارة إسعاف مجهزة للحروق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج