اعلان

محافظ أسوان: مد تلقي الرغبات للحصول على تعويضات أهالي النوبة للمرة الخامسة حتى 30 إبريل الجاري

محافظ أسوان
محافظ أسوان

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن صدور قرار اللجنة الوطنية الخاصة، بصرف تعويضات أهالي النوبة برئاسة المستشار علاء فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية بمد فترة تلقى الرغبات للمرة الخامسة، على التوالي حتى 30 إبريل الجاري لمن لم يتم تعويضه من أبناء النوبة.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات من أجل حصول المستحقين منهم على التعويضات المقررة بإجمالي 5329 مستحقاً وذلك من إجمالي 11 ألف و 500 مستحق حيث تقدم في المرحلة الأولى 6171 مستحق.

وجاء ذلك في استجابة لمطالب أهالي النوبة بمد فترة تقديم رغبات الحصول على التعويضات المقررة والتي بدأت في 17 يناير الماضي.

وأوضح اللواء أشرف عطية، أن 16 لجنة جاهزة بشكل يومي لتلقى الطلبات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً حيث إن اللجان تشمل 4 لجان بمركز ومدينة أسوان تضم مقرات الوحدة المحلية وأحياء غرب وشرق وجنوب لتلقى طلبات التقنين في تملك الأراضي المقام عليها المساكن لمتضرري إنشاء وتعلية خزان أسوان.

أشار محافظ أسوان، إلى أنه بالتوازي تم فتح لجنة بمقر إدارة الأملاك الخاصة بالمحمودية لتعويضات حق الانتفاع في الجزر، بالإضافة إلى تخصيص 10 لجان بقرى مركز نصر النوبة ومدينة كلابشة مخصصة لتعويضات المساكن لمتضرري إنشاء السد العالي، فضلاً عن لجنة المراقبة العامة للتنمية والتعاون بكوم أمبو لتلقى طلبات تعويضات الأراضي الزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول