اعلان

أخصائي أطفال يحذر من مماطلة الأمهات لإعطاء الجلسات الاستنشاقية للطفل

الدكتور عمرو نادى، مدير مستشفي ناصر المركزى للعزل الصحي ببني سويف
الدكتور عمرو نادى، مدير مستشفي ناصر المركزى للعزل الصحي ببني سويف

قال الدكتور عمرو نادي، أخصائي الأطفال بمستشفى ناصر للعزل الصحي ببني سويف، إن أغلب الأطفال يعانون من السعال وارتفاع درجة الحرارة في ظل تقلب الأحوال الجوية.

وشدد نادي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على ضرورة تناول المياه والعصائر الطبيعية دون شرب المثلجات، والتى تعود بالنتائج السلبية على صحة وسلامة الأطفال بشكل كبير، وذلك في ظل وجود أعراض فيروس كورونا المستجد وارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف أخصائي الأطفال أنه يجب العمل على وجود تهوية جيدة مع ارتداء الملابس القطنية الخفيفة، فضلا عن عدم وجود أي موانع من فتح وتشغيل المراوح، ولكن بعدم توجيها على الأطفال بشكل كامل أثناء فترة استيقاظهم ونومهم، مطالبًا بعدم الاستعجال بإعطاء الأطفال المضادات الحيوية في حالات ارتفاع درجة حرارتهم، بالإضافة إلى إعطاء خافض للحرارة كل 4 ساعات، مشيرا إلى أن الكمادات مهمة وجزء أساسي لا يتجزأ من العلاج، ووضع كميات كبيرة من المياه على رأس الطفل في حالة عدم انخفاض درجة حرارته.

وحذر من مماطلة الأمهات من إعطاء الجلسات الاستنشاقية للطفل، مؤكدا على أنها فى حالة طلب الطبيب المعالج للطفل إجراء هذة الجلسات يصبح من الضروري إجراء هذه الجلسات، ناهيا كل ما يتردد أن الأطفال سيتعودون عليها.

WhatsApp
Telegram