اعلان

انتعاش سوق الفسيخ في كفر الشيخ: "عوّضنا شم النسيم" (فيديو وصور)

إقبال على شراء الفسيخ بكفر الشيخ
إقبال على شراء الفسيخ بكفر الشيخ

يعد تناول 'الملوحة' طقساً أساسياً من الطقوس التي اعتاد عليها الكثيرين بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، لاسيما هذا العام والذي تزامن فيه شم النسيم مع شهر رمضان المبارك، الأمر الذي منع الكثيرين من تناول وجبتهم المفضلة فى شم النسيم؛ لذلك كان هناك انتظار من قبل الكثيرين لانقضاء شهر رمضان ليتناولوا الفسيخ والرنجة وغيرها من أسماك الملوحة.

وتحظى محافظة كفر الشيخ بشهرة واسعة فى مجال صناعة الفسيخ، وتنتشر محال بيع الفسيخ فى جميع أنحاء المحافظة؛ لذلك وكغيرهم من أبناء الجمهورية، حرص أبناء محافظة كفر الشيخ على شراء الفسيخ والملوحة هذا العام فى أيام العيد وبعد العيد، حيث رصدت كاميرا 'أهل مصر' من داخل أحد أشهر محلات الفسيخ بكفر الشيخ، الإقبال الكثيف من قبل أبناء المحافظة على شراء 'الملوحة'.

يقول محمد السيسي، فسخاني، إن الإقبال على الشراء من قبل المواطنين منذ العيد كثيف، الأمر الذي يتسبب في نفاذ البضاعة أولاً بأول، وأن الأصناف التي يتم بيعها بالمحل هي 'الفسيخ والسردين والرنجة'.

وأضاف السيسي، أن أسعار الفسيخ تتراوح بين(80،100،120) جنيهاً للكيلو، كما أن سعر الرنجة هو 40 جنيهاً للكيلو، موضحا أن أسعار الأسماك ارتفعت بسبب العيد، ولكنه يبيعها بسعر الجملة لأنه لا يستغل أحداً.

وتابع أن 'أكثر الأصناف التي عليها إقبال من قبل المواطنين هي الفسيخ والسردين، وهناك بعض الزبائن يشترون الفسيخ ويقومون بتجهيزه في المنزل، وهناك آخرون يطلبون أن نجهزه لهم بالمحل ليتناولوه بالمنزل مباشرة، حيث نقوم بتنظيف أمعاء الفسيخ ويتم وضع الليمون والزيت عليها، كما أن هناك زبائن يتناولون الوجبة هنا في المطعم بعد تجهيزها لهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً