اعلان

حماية المستهلك بالشرقية يكثف حملاته التفتيشية لضبط المخالفين

المحافظ
المحافظ

شن جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق و عدد من مدن المحافظة بالإشتراك مع مديرية التموين و مباحث التموين ومديرية الصحة و إدارة التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية و أسفرت الجهود المبذولة عن ضبط الآتي :-

في مجال التفتيش الصيدلي

تم تحرير عدد 8 محاضر ضد مسئول مركز طبي بمدينة القنايات لحيازته أدوية بدون فواتير مجهولة المصدر و ذات تأثير على الحالة النفسية ومنتهية الصلاحية وغير مسجلة بوزارة الصحة و محظور تداولها خارج المستشفيات.

في مجال الطب البيطري

قام الجهاز بشن حمله بالتنسيق مع وحده مباحث تموين جنوب الشرقيه للمرور على محلات بيع الأسماك والرنجه وثلاجات حفظ الأسماك ناحيه بلبيس والقرى المجاوره

· تم تحرير 5 محاضر لحيازة سلع غذائية مجهولة المصدر و بدون مستندات و تم التحفظ علي عدد 550 كجم رنجه و 126 كجم أسماك ماكريل مجمده و500 كجم اسماك وجمبرى مجهوله المصدر

· تحرير محضر لمسئول مجزر باسم (د. و) للدواجن لحيازة لحوم مجهولة المصدر بدون مستندات و تم التحفظ علي 340 كجم لحوم دواجن.

وتم تحرير 22 محضر لمحال جزارة و ذلك لحيازة لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية و تم التحفظ علي 392 كجم.

كما تم تحرير محضر ضد مسئول محل أعلاف دواجن و ذلك لحيازة سلع مجهولة المصدر و تم التحفظ علي 65 شيكارة × 50 كجم بإجمالي 3.250 طن، فيما تم تحرير محضر ضد مسئول محل أعلاف دواجن و ذلك لحيازة سلع مجهولة المصدر و عدم وجود تراخيص و تم التحفظ علي 45 شيكارة × 40 كجم بإجمالي 1.800 طن.

كما تم تحرير 2 محضر لمحال تجارية و ذلك للذبح خارج المجازر الحكومية و تم التحفظ علي عدد 14 كجم لحم جملى.

كما قام جهاز حماية المستهلك بالمرور علي 15 منشآة تجارية و مواد غذائية و جزارة و للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة و صلاحيتها للإستهلاك الآدمي و الإعلان عن الأسعار و طرق حفظ و تخزين جميع المجمدات.

في مجال المقاهي

تم المرور علي عدد من المقاهي و الكافيهات للتأكد من إلتزامهم بالإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا و التأكد من عدم تواجد الشيش بالمكان و أسفرت عن تحرير محضر ضد صاحب كافتريا لحيازة شيش و تم التحفظ علي 7 شيشة .

فى مجال منظومة الشكاوى

ورد إلى الفرع خلال الشهر الماضي ما يقرب من 500 شكوى تم فحصها ومتابعة الشاكيين والشركات المشكو فى حقها لحلها بأسرع وقت لكسب ثقتهم ونيل رضاهم.

يأتي ذلك في إطار تعليمات المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق و الحفاظ على حقوق المواطنين الإستهلاكية و التصدي لكافة صور الغش و الإستغلال من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك رقم (181) لسنة 2018 .

جدير بالذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أثنى على الجهود المبذولة من جهاز حماية المستهلك بالشرقية وذلك لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الإحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للإستهلاك الآدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة