اعلان

أهالي أسوان يشعلون مواقع التواصل بعد نتائج الشهادة الإعدادية.. ويتسائلون: غش أم عبقرية

التعليم تصدر منشورا للمديريات بشأن الأبحاث المطلوبة من طلاب الإعدادية المهنية
التعليم تصدر منشورا للمديريات بشأن الأبحاث المطلوبة من طلاب الإعدادية المهنية

انتشر حالة من من الاستياء والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' في أسوان عقب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان، حيث بلغ نسبة الحاصلين على 280 درجة، 750 طالب وطالبة.

أثارت تلك الدرجات حالة من الاستغراب والاستياء في آن واحد، لرواد مواقع التواصل، وبدأ التساؤل حول كيفية حصول 750 طالب وطالبة، على 280 درجة في شهادة الإعدادية، هل ذلك غش أم اجتهاد، خاصة أن ذلك الأول من نوعه.

وقال أحمد ياسين، أخصائي اجتماعي بمستشفى أسوان الجامعي، عبر فيسبوك: 'قضية نقاش، 750 طالب وطالبة في الشهادة الإعدادية بأسوان حصلوا على الدرجة النهائية ٢٨٠/٢٨٠، هل هو تفوق طلبة أم عبقرية أم تطوير تعليم أم سبب آخر'.

وطالب الكاتب عز الدين عبد العزيز، عبر الفيسبوك، بمحاسبة كافة المسئولين في مديرية التربية والتعليم بأسوان، عقب حصول 750 طالب وطالبة الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية، قائلاً: 'لو فعلا 750 واحد في الإعدادية حصلوا علي الدرجة النهائية يجب إحالة كافة مسئولي التعليم بأسوان للنيابة العامة.. ده أنا جبت 181 وقتها وعملولي فرح'.

وأوضح: 'أن الأمهات والآباء يخدعون أنفسهم، 80% من أولادهم ناجحين متفوقين بالغش في الإعدادية.. وفي الثانوي يقعدوا ينحنحوا ويبكون.. ليه علشان العيال مش طالعة صح.. معلش'.

وقالت مني سرو، أحد المعلمين بمديرية التربية والتعليم، عبر منشور لها على الفيسبوك: 'أن 750 طالب في الشهادة الإعدادية بأسوان، حصلوا على الدرجة النهائية 280 من 280'.

WhatsApp
Telegram