اعلان

فيها حاجة حلوة.. أبناء قرية الحبيل في الأقصر يتبرعون بالدم لمستشفى السرطان (صور)

جانب من الحملة
جانب من الحملة

ضرب أهالى قرية الحبيل التابعة لمركز ومدينة البياضية بجنوب الأقصر، مثالا يحتذى به فى التطوع والتبرع بالدم لصالح مرضي السرطان في مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر.

وتبرع الكثير من أبناء القرية بالدم فى أولى الحملات التى نظمتها المستشفى فى المنطقة وسط إقبال غير مسبوق من الجميع وملحمة إنسانية رائعة.

وحرص العشرات من المتطوعين من الشباب على تنظيم الفعاليات، ووجهوا دعوة لأهالى المنطقة من خلال المساجد ومكبرات الصوت وهى الدعوة التى لاقت استجابة وتعاون كبير من الجميع.

وأشرف على الفعاليات فريق طبي متخصص من بنك الدم بالمستشفى، بالتعاون مع مسؤولى العلاقات العامة والإعلام بالمستشفى، حيث شهدت الفعاليات تنظيما مميزا والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة.

وقال الدكتور هاني حسين مدير عام المستشفى، إن بنك الدم بالمستشفى يقوم بعمل تحليل كامل للفيروسات (الالتهاب الكبدي – الإيدز – الزهري)، وكذلك عمل صورة دم كاملة للمتبرع لتوفير كيس دم آمن وفعال لمريض مستشفى شفاء الأورمان، حيث يتم عمل جميع التحاليل وصرف الأكياس للمرضى مجاناً، مضيفاً أنه في كل مرة يتبرع فيها المواطن بالدم يساهم في إنقاذ حياة 3 أشخاص حيث يتم فصل الدم لمكوناته لعلاج الأمراض.

ووجه محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر لأهالى قرية الحبيل على جهودهم ومشاركتهم الفعالة فى نجاح الفعاليات، مشيرا إلى أن قوافل وحملات التبرع بالدم ستجوب كافة ربوع المحافظة خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات