اعلان

جمعتا بين التاريخ والجغرافيا.. نوبيتان تبدعان في تصميم الملابس الأفريقية بلمسة جنوبية (صور)

ملابس إفريقية بلمسة نوبية
ملابس إفريقية بلمسة نوبية

'مننا وشبهنا وألوانهم تجننا، بحب السمر لأني منهم'.. بتلك العبارات بدأت 'رابعة فاروق'، مصممة 'برند' ملابس أفريقية بلمسة نوبية متطورة، وبمساعدة توأمتها 'فاطمة فاروق'، بمحافظة أسوان، حديثها لـ'أهل مصر'.

تقول رابعة فاروق، إنها تبلغ من العمر 31 عامًا، قررت مع شقيقتها التوأم تصميم 'برند' يدمج بين القماش الإفريقي بلمسة نوبية متطورة، تحت مسمي 'نوبيا-Nubia'، بهدف الحفاظ على التراث والثقافة النوبية ودمجها بالفلكلور الإفريقي.

ملابس إفريقية بلمسة نوبية

وأضافت فاروق، لـ'أهل مصر'، أنهن يُقِمن في القاهرة، ويبعدن عن أسوان آلاف الكيلو مترات، ورغم هذا البعد لا يمنعهم حبهم وحرصهم علي الثقافة والحضارة النوبية، لذلك قرروا بتصميم تلك البرند، والدمج بين الفلكلور النوبي والأفريقي.

وأوضحت أنها وشقيقتها يحببن التراث والحضارة النوبية، التي تتميز بجمال وبراق مختلف وطريق الملابس مميزة، لافتة: 'في القاهرة نحرص على ارتداء تلك الملابس، وبنبقى فرحانين لما حد يتصور معانا، لذلك قررنا نشر التراث النوبي وفكرنا كتير لحد ما لاحظنا إن القماش الأفريقي قريب من ألوان النوبة'.

ملابس إفريقية بلمسة نوبية

وتابعت: 'وبدانا في شراء قماش افريقي ونصمم ملابس علي الموضة وندمجه بالبنطلون الجينز ولاودنا والاطفال، ونلبسه ونتجول بيه، حتي جاء اعجاب كثير من كافة الفئات والجنسيات المختلفة، عبر الفيسبوك، وطالبونا بتصميم براند خاص بينا، لتميزينا في التصميمات لذلك قررنا بعد دراسة وخطوات عديدة بتنفيذ ذلك'.

وأردفت: 'لم يكن الحصول علي القماش بسهولة ولكن بحثنا كثير، وعلمنا بأن القماش يتم استيراده من دولة نيجيريا، عافرنا ولن نستسلم لحظة، واستوردنا الأقمشة من نيجيريا، وبدأنا نصمم وندمج بين التراث الأفريقي والمصري والنوبي في آن واحد، وننسق الألوان مع بعض، وحتى نظهر اللمسة النوبية'.

ملابس إفريقية بلمسة نوبية

واستكملت: 'فتحنا ورشة صغيرة بمنطقة المهندسين بالقاهرة، بنعمل فيها كافة التصميمات التي تحافظ علي هويتنا النوبية، ولدينا فتيات يقمن بتنفيذ التصميم، والأسعار متفاوتة ولكنها متناسبة مع كافة الفتيات'.

واختتمت حديثها لـ'أهل مصر'، موجهة رسالة لكافة المواطنين، قائلة: 'نقول لكل الشباب والفتيات والأطفال احلم ولبسك عندنا، هنخليكم مميزين ومختلفين، هتلاقي عندنا موديلات عصرية هتناسب كل الأعمار والأذواق، وحتى الان وزعنا لكافة الجنسيات التونسي والكويتي والأجانب وتعرفنا بكافة المحافظات داخل وخارج البلاد'.

ملابس إفريقية بلمسة نوبية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)