اعلان

بعد نبش جثة.. لصوص يسرقون أبواب المقابر بقرية بهبشين ببني سويف (صور)

سرقة الأبواب الحديدية لبعض المقابر والمدافن بقرية بهبشين
سرقة الأبواب الحديدية لبعض المقابر والمدافن بقرية بهبشين

سادت حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين والأهالى فى بنى سويف، عقب تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورا لبعض المدافن والمقابر، وتم سرقة الأبواب الحديدية الخاصة بها.

مقابر الموتى بقرية بهبشين سرقة مقابر الموتى

سرقة الأبواب الحديدية لبعض المقابر بهبشين

وشهدت قرية بهبشين التابعة لمركز ناصر شمال بنى سويف، اليوم السبت، واقعة مؤسفة، بقيام بعض اللصوص بسرقة الأبواب الحديدية لبعض المقابر والمدافن بالجبل البحرى التابع لمدافن القرية.

وأعرب عماد العمدة أحد الأهالى بقرية بهبشين، عن غضبه وحالة الحزن الشديدة التي انتابته إثر سرقة الأبواب الحديدية لبعض المقابر والمدافن فى الجبل البحرى التابع لمدافن القرية.

وأكد على أن هذه الواقعة تمثل انتهاكا واضحا وصريحا لحرمة الموتى، وتشكل خطرا حقيقيا على المقابر والمدافن وما بها من انتهاكات للقيم الإسلامية والإنسانية التى تمثل كل طبقات المجتمع.

وقد شهدت محافظة بني سويف، فى وقت سابق، واقعة تعد الأغرب خلال السنوات الماضية والتى شغلت الرأى العام بمحافظة بني سويف، إثر سرقة جثة من داخل مقبرة للموتى بمركز ومدينة الفشن جنوب المحافظة، استطاع مأمور مركز الفشن أن يعثر على هذة الجثة المختفية منذ أكثر من 5 أيام.

وتبين أن وراء اختفاء الجثة وسرقتها عدم دفع الأبناء بقية الأموال المطلوب دفعها من القائمين على إقامة وبناء المقابر بقرية العجردة بشرق النيل بمركز ومدينة الفشن جنوب بنى سويف.

وتمكن العقيد محمود مهني، مأمور مركز الفشن، بمساعدة لجنة مصالحات بالمركز، برئاسة العمدة فريد هندي، عمدة قرية الفنت الغربية، وضمت العمدة اسامة حسني، والشيخ رضا عبدالحليم، مدير الوعظ والفتوي بالأزهر من إجراء جلسة صلح بين ممن قاموا بسرقة الجثة من المقبرة، وأبناء الشخص المتوفى الذى تمت سرقة جثته، بقرية العجرة وتبين أن نشوب الخلاف بين الطرفين بسبب مبلغ 10 آلاف جنيه كانت متبقية من ثمن التربة والذي اعاد الجثة الي قبرها مرة اخري واستلم الأبناء المقبرة وجثة والدهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج