اعلان

وكيل أوقاف بنى سويف عن العشر الأوائل من ذي الحجة: هبات ربانية ومنح إلهية

خطبة الجمعة ببني سويف
خطبة الجمعة ببني سويف

قال الدكتور محمد عزت، وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف ، إن من فضل المولى عز وجل على الأمة الإسلامية أن جعل لهم مواسم للطاعات والنفحات الربانية، التي تتضاعف فيها الحسنات وتعظم الدرجات وترفع فيها الحسنات، وتغفر فيها الذنوب والمعاصى والسيئات.

خلال الخطبة

العشر الأوائل من شهر ذى الحجة

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، أن السعيد من يغتنم تلك الأوقات ويتعرض لهذه النفحات، والتي منها العشر الأوائل من شهر ذى الحجة وهي خصوصية لأمة نبينا صلى الله عليه وسلم.

مسجد الإمام علي بن ابي طالب بمدينة بني سويف

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة ضمن أداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد الإمام على بن أبي طالب بمدينة بني سويف، بحضور المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد.

وتناولت الخطبة 'فضائل العشر ومفهوم العمل الصالح' حيث أشار وكيل الوزارة إلى إن من أعظم نفحات أمة محمد صلى الله عليه وسلم 'عشر ذي الحجة'، حيث نستقبل هذه الأيام مواسم الخيرات والطاعات، وهي هبات ربانية ومنح إلهية للأمة المحمدية، أمة العمل القليل والأجر الكبير والفضل العظيم، لتحمد الله على هذا الفضل الكبير.

ونوه وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف أن الله قد خص أيام العشر بفضائل عدة جعلها أفضل أيام الدنيا، منها أنها أقسم بها لعظمتها وقدرها ، وأنها من الأشهر الحرم ، وأن الله أكمل فيها الدين وأتم علينا نعمته، موضحا أن ينبغى علينا في هذه الأيام المباركة أن نكثر من أعمال البر والخير والتهليل والتكبير والتحميد مع التوبة الصادقة وإصلاح ذات البين والبعد عن المعاصى.

WhatsApp
Telegram