اعلان

قنوات الكنترول.. حيلة جديدة لتسريب امتحانات الثانوية العامة 2021

الغش في الثانوية العامة 2021
الغش في الثانوية العامة 2021

لم تعد مواقع التواصل الاجتماعي المعتادة على الاستخدام الدائم بين طلاب الثانوية العامة هي المقصد الأول لنشر أسئلة الثانوية العامة وأجوبتها خلال تواجد الطلاب داخل اللجان فالبعض لجأ إلى ثقافة أخرى وهي وجود قنوات تنشر أسئلة الامتحان وأجوبتها في سرية تامة.

امتحانات الثانوية العامة 2021

استهلت عدة قنوات جديدة تحمل اسم الكنترول على تطبيق التليجرام آخر صيحات طلاب الثانوية العامة لتوفير مصدر آمن للغش داخل اللجان والاطلاع على الأسئلة والحصول على أجوبتها في موعد يحدده القائمين على تلك القنوات.

ما يقرب من ثلاثمائة ألف مشترك داخل تلك القنوات من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم يتابعون عن كثب ما تروجه تلك القنوات من نشر نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة فور دخول طلاب الثانوية العامة إلى اللجان وتحديد موعد للدخول إلى التطبيق للإطلاع على الأجوبة التي تقدمها تلك القنوات.

لم تقتصر هذه القنوات على نشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة وأجوبتها فحسب بل تعمل تلك القنوات على نشر طرق تساعد الطلاب على الغش والاحتفاظ بالهاتف المحمول ووضعه داخل الأحذية تارة ولفه بورق فويل تارة أخرى حتى لا يمكن كشفه حال تفتيشه عند الدخول من البوابات وهي الطرق التي رحب بها عدد كبير من الطلاب على تلك القنوات.

وعلى صعيد متصل ونزولا على رغبة الطلاب تجري تلك القنوات على تطبيق التليجرام استفاءات سرية حول المواد المراد تسريبها وتقدم مجموعة من مواد اللغات الأجنبية كالفرنسية، الألمانية، الإيطالية، والأسبانية، واحتلت الفرنسية المركز الأول بواقع 76% من إجمالي عدد المصوتين.

في الوقت ذاته تفاعل عدد كبير من الطلاب لما يبث علي تلك القنوات، مما دعا عدد من الطلاب يقررون توجيه رسائل شكر للقائمين علي تلك القنوات بعد أن وفرت الأجوبة لهم أثناء أداء الامتحان، في الوقت ذاته أعرب عدد من الطلاب على ذات القنوات عن غضبهم لمساعدة الطلاب على الغش والمساواة بين الطالب المجتهد والطالب الذي حصل على الأجوبة عبر تلك القنوات.

لم تنته تلك القنوات من أعمالها بل دعت الكثير من الطلاب لدعوة أصدقائهم بعدد من الهاشتاجات من بينها التسريب إجباري، ووضعت تلك القنوات مبررات لنشر امتحانات الثانوية العامة من بينها أنها تقدم لمن لم يتمكنوا من الحصول علي الدروس الخصوصية والأيتام خاصة لكونهم مضغوطين هم وأسرهم بسبب الامتحانات.

WhatsApp
Telegram