اعلان

طبيب إنسان يتكفل بحالة صاحب لافتة عاوز طفل يارب بالليلة الختامية للعذراء بأسيوط (صور)

لافتة "عاوز طفل يارب" بالليلة الختامية للعذراء فى أسيوط
لافتة "عاوز طفل يارب" بالليلة الختامية للعذراء فى أسيوط

أعلن أحد الأطباء ويدعى إسلام سعيد، يعمل بأحد مراكز الحقن المجهري في أسيوط، تطوعه لعلاج صاحب لافتة 'عاوز طفل يارب' التى رفعها أثناء حضوره احتفالات الليلة الختامية لصيام 'السيدة العذراء' بدير السيدة مريم بجبل درنكة والتى أثارت موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، الأمر الذي لاقى استحسان الجميع.

استجابة طبيب

وجاء رد الطبيب بطلب التواصل مع صاحب الصوره لعمل اللازم معه مجانا بأحد مراكز الحقن المجهرى بمحافظة أسيوط وجاءت التعليقات على الطبيب بالشكر والدعاء له ولصاحب اللافتة.

وشارك مساء أمس الآلاف من في احتفالات الليلة الختامية لصيام 'السيدة العذراء' بدير السيدة مريم بجبل درنكة؛ فى ذكرى لجوء العائلة المقدسة لمغارة بحضن الدير للاحتماء من بطش الرومان بفلسطين.وأختتم الأقباط احتفالاتهم بصوم العذراء بدير جبل درنكة بمحافظة أسيوط، مساء أمس السبت، والذي استمر 15 يومًا توافد آلاف المسيحيين من كل عام، على دير العذراء خلال الاحتفال بمولد صيام العذراء وإحياء ذكرى لجوء العائلة المقدسة لمصر للاختفاء من بطش الملك هِيرودُس الذي كان يسعى لقتل السيد المسيح بفلسطين .

احتفالات الليلة الختامية

ويحرص المشاركون على أداء الصلوات والاستمتاع بالخلوات الروحية، بالقرب من المغارة التي احتمت بداخلها العائلة المقدسة أثناء فترة تواجدها بالجبل، إذ يعد من أهم الأماكن داخل الدير التي نالت بركة العائلة المقدسة.

اللافتة المتداولة

وتعد زفة أيقونات السيدة مريم العذراء والمسيح عيسى عليه السلام، من أهم المراسم التي يحرص عليها آلاف الأقباط في صيام العذراء، إذ يظهر القساوسة والرهبان خلف الأيقونات مباشرة مصطفين فى صفين، ويأتي من خلفهم الشمامسة، وتعلو أصواتهم بالترانيم والتسابيح، كما يتواجد بداخل موكب 'الدورة' الأنبا يؤانس أسقف أسيوط يشير إلى شعب الكنيسة بالبركة والسلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي