اعلان

المرور على مواقع جمع قش الأرز لمواجهة السحابة السوداء في بيلا بكفر الشيخ (صور)

المرور علي مواقع جمع قش الأرز لمواجهة السحابة السوداء في بيلا بكفر الشيخ
المرور علي مواقع جمع قش الأرز لمواجهة السحابة السوداء في بيلا بكفر الشيخ

وجه جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، بتكثيف عمليات النظافة اليومية وكذلك التخلص من المقالب العشوائية ونقلها للمقالب الوسيطة والعمومية بالقرى والمدينة، ومتابعة مواقع جمع قش الأرز، للتأكد من عدم حرق قش الأرز للقضاء على السحابة السوداء، للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وفي هذا الإطار، قام قسم النظافة العامة بالمدينة، بإشراف محمد أمير ضبعون، نائب رئيس المدينة، بحملة نظافة استهدفت رفع القمامة والتراكمات من الشوارع والأحياء، بجانب تفريغ صناديق القمامة، ونقلها إلي المقلب العمومي بالمدينة، باستخدام سيارات الحملة الميكانيكة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا.

وشنت الوحدات القروية التابعة لمركز بيلا، اليوم، حملات نظافة بالقرى التابعة لهم، وقام رؤساء القري بالتعامل الفوري مع كافة بؤر القمامة بالشوارع والطرق، ونقلها إلي المقالب الوسيطة بالقرى، وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

ومن ناحية أخرى، قام رئيس قرية الجرايدة، بالمرور على عدد من مواقع تجميع قش الأرز الواقعة بنطاقه القرية، لمتابعة أعمال «كبس وفرم قش الأرز»، ورصد الأوضاع على جوانب الترع، ومخالفات الحرق للمخلفات الزراعية، شدد خلالها على عدم حرق قش الأرز للقضاء على السحابة السوداء، بناء على تعليمات رئيس مركز ومدينة بيلا.

كما تابع رئيس قرية إبشان، موقع إصلاح الكسر المفاجئ لخط المياه 2 بوصة لأحد المواطنين بإحدى شوارع القرى، حيث قامت منطقة مياه الشرب ببيلا، بتكثيف جهودها حتى الانتهاء من أعمال الإصلاح وعودة ضخ المياه للمناطق التي تأثرت بضعف في الضغوطات نتيجة لذلك.

WhatsApp
Telegram