اعلان

العميد «الشرصي» من أبطال أكتوبر يروي قصة النصر العظيم: فصيلتي أسقطت 6 طائرات إسرائيلية (صور)

العميد الشرصي ابن مطروح أحد أبطال أكتوبر
العميد الشرصي ابن مطروح أحد أبطال أكتوبر

تحل اليوم الذكرى الـ 48 لانتصارات السادس من أكتوبر، لنحتفل مع أبطال النصر العظيم من أبناء البادية بمطروح، ممن شاركوا على جبهة الحرب في 1973، ومنهم العميد محمد عبدالقادر عيسى الشرصي ابن قبيلة الشريصات بقبائل أولاد علي الصحراء الغربية، والذي ساهم في الانتصار بالحرب التي غيرت موازين القوى للعدو المتغطرس والذي ذاق مرارة الهزيمة على يد الجيش المصري.

العميد الشرصي ابن مطروح أحد أبطال أكتوبر

قبائل الصحراء الغربية

يقول العميد محمد عبدالقادر عيسى، إنه أصيب أول إصابة له وهو طالب بالكلية الجوية والتي انتقل بسببها لقوات الدفاع الجوي بالكلية الحربية، فمنذ طفولته كان منبهرا بالطائرات الحربية وكان يتابع من سطح منزله الذي كان قريبا من قاعدة مرسى مطروح الجوية الحالية عملية الإقلاع والهبوط للطائرات، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن يصبح طيارا في القوات المسلحة المصرية.

مشاركة أبناء قبائل مطروح في حرب أكتوبر

استرداد سيناء المحتلة

دخل العميد محمد الشرصي الثانوية العامة، وحصل عليها وتقدم بأوراقه وهو 3 من زملائه من نفس الدفعة للتقدم للكلية الجوية بالقاهرة، وتم قبول البطل بالكلية لتبدأ مسيرة كفاحه في وقت احتلال العدو الصهيوني لسيناء، حيث أوضح أنه أصيب في أحد التدريبات بالكلية الجوية بعد 9 أشهر من التحاقه، مشيرا إلى أنه تم نقله إلى الكلية الحربية ليلتحق بسلاح الدفاع الجوي، باللواء 120 د . ج بالعين السخنة بالسويس، وكان من خريجي الدفعة 64 حربية في يوليو 1973.

مشاركة أبناء قبائل مطروح في حرب أكتوبر

صواريخ سام 7

وفي أعظم صور البطولة قاد العميد محمد عبدالقادر الشرصي في حرب أكتوبر فيصلة صواريخ سام 7 ونجحت الفيصلة من إسقاط 6 طائرات إسرائيلية ما بين ميراج وسكاي هوك في الأيام الأولى للحرب من قبل قوات الدفاع الجوي تنتشر على امتداد الضفة الغربية لقناة السويس، وكانت من أهم أسباب كسر هيمنة وسيطرة الطيران الإسرائيلي على سماء سيناء وكانت اسقاط الـ 6 طائرات الإسرائيلي السبب الرئيسي في انتشار واقتحام قوات المشأة المصرية بالتغول داخل سيناء دون تعرضهم لصواريخ وقاذفات من طائرات العدو.

مشاركة أبناء قبائل مطروح في حرب أكتوبر

مشاركة أبناء قبائل مطروح في حرب أكتوبر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً