اعلان

أهالي الشرقية يودعون شهيدي الواجب الوطني في الإسماعيلية (صور)

الجنازة
الجنازة

شيع أهالي محافظة الشرقية جثماني شهيدي الوطن في الحادث الذي وقع صباح اليوم الأربعاء بمحافظة الإسماعيلية في شارع دمنهور، إثر تبادل الأعيرة النارية بين تاجر سلاح وقوات الأمن أسفر عن استشهاد ضابطي شرطة، وهما المقدم 'أحمد جابر نصار'، والرائد 'عبد الرحمن عادل'، من قوات قطاع الأمن المركزي، خلال مداهمة منزل الخارج على القانون لتجارته في المخدرات والسلاح.الجنازةالجنازة

وتقدم الجنازة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه اللواء محمد والي مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، وعدد كبير من أبناء المحافظة، لتشييعهما إلى مثواهما الأخير بمسقط رأسهما في جنازة عسكرية مهيبة للشهيدين، خرجت من أمام مسجد الفتح بمدينة الزقازيق، ودفن جثمانهما الطاهران بمدافن أسرتهما بالمحافظة.

وكان أهالى منطقة شارع دمنهور بحي السلام، بمدينة الإسماعيلية فزعوا على إثر سماع صوت طلقات وأعيرة نارية، وتبين أنها اشتباكات بين الشرطة وعنصر إجرامي، كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا في الشوارع المحيطة للمنطقة، لإحكام السيطرة على العنصر الإجرامي.

وكان قد تم إعداد مأمورية أمنية مكثفة من قطاع الأمن بوزارة الداخلية لضبط العنصر الإجرامي، و لم يصدر بشأنها بيانا من وزارة الداخلية حتى الآن.

ومن جهتها تلقت النيابة العامة صباحَ اليوم،الجاري إخطارًا باستشهادِ ضابطي شرطة وإصابة اثنين آخريْن من قواتها خلالَ مبادلتهم الأعيرة النارية مع متهمٍ –سبَقَ إِصدارُ إذْنٍ من «النيابة العامة» بضبطه- ووفاته خلالها، فأمر «السيد المستشار النائب العام» بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وكانت تحريات الشرطة، قد توصلت لإتجار المتهم واثنين آخريْن في الأسلحة النارية والذخائر، فأذنت «النيابة العامة» بضبطهم وتفتيشهم، وبانتقال الشرطة اليوم لضبط أحدهم بادَرَهم بإطلاق الأعيرة النارية فأصاب الضابطيْن اللذيْن استُشهدا ففاضت أرواحهما، كما أصاب اثنين آخريْن جارٍ تداركهما بالعلاج، وقد تُوفّي المتهم خلال تبادل الأعيرة النارية.

وشكَّلت النيابة العامة فريقًا من أعضائها انتقل لمسرح الحادث، وعاينه وفي صحبته «خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية»، كما انتقل الفريق لسؤال المصابينِ من قوات الشرطة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وأسفرت المأمورية، عن استشهاد كل من المقدم أحمد جابر نصار، والرائد عبد الرحمن عادل وإصابة كل من العميد هيثم وجيه، والمقدم أحمد صلاح من قوات أمن الإسماعيلية.

ومن جهة أخرى سيطرت قوات الأمن على الوضع، وتمت إعادة فتح الطريق لحركة السيارات عقب انتهاء عملية المداهمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج