اعلان

شركات البالون بالأقصر تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة على طريقتها الخاصة (صور)

شركات البالون تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
شركات البالون تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

واصلت شركات البالون بالأقصر، لليوم الثاني على التوالي، احتفالاتها بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث تم تنظيم رحلات بالون طائر في سماء المحافظة وهي تحمل علم مصر وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

شركات البالون تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

وقال كابتن طيار أحمد عبود، رئيس اتحاد شركات البالون، إن شركات البالون قررت أن تحتفل بذكرى نصر أكتوبر على طريقتها الخاصة بخروج رحلات البالون في السماء وهي تحلق بأعلام مصر لرفعها في السماء كما رفعها أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

شركات البالون تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

وأضاف عبود، أن المناطيد الطائرة محلقة في سماء الأقصر حاملة أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولافتات تحيا مصر التي رفرفت في الجو، وذلك من أمام معبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربي، إيذانا ببدء الاحتفالات التي تشهدها المحافظة في ذكرى نصر أكتوبر المجيد، وشارك في الاحتفالات السياح وزوار الأقصر من جنسيات متعددة والعديد من وسائل الإعلام.

شركات البالون تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

وأشار إلى أنه لأول مرة منذ 21 سنة تخرج رحلات البالون الطائر من أمام معبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربي، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازم من سلطة الطيران المدني ورجال وزارة الداخلية، وذلك للإحتفال بذكرى نصر أكتوبر بطريقة مميزة ومختلفة وتحليق الرحلات لأول مرة من أمام معبد حتشبسوت منذ 21 سنة مضت.

شركات البالون تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

كانت قد أعادت شركات البالون بمحافظة الأقصر، مؤخرا تشغيل البالون وعودة الرحلات من جديد، بعد أن وضعت وزارة السياحة والآثار عددا من الإجراءات الاحترازية يجب الالتزام بها من جانب شركات السياحة المختصة بهذا النشاط، في مقدمتها ضوابط احترازية تتعلق بإجراءات التعقيم وارتداء الكمامات، والعمل بطاقة 50% من الطاقة الاستيعابية مع اتباع الاحترازات الخاصة بالتباعد الاجتماعي.

وتقدم عدد من الشركات السياحية خدمة البالون الطائر، وتتراوح مدة الرحلة من 40 دقيقة إلى 60 دقيقة بارتفاع 2000 قدم عن أرض مدينة الأقصر، ويحمل البالون من 12 حتى 34 شخصا، وتبدأ الرحلة بالتحرك في سماء الأقصر باتجاه الضفة الغربية من النيل، وتبدأ المشاهد تتغير وتتبدل أسفلك من حقول ومناظر طبيعية على ضفة نهر النيل، ثم الجزر المنتشرة في مياه النهر الخالد، الذي استمد منه الفراعنة عظمتهم، لتمر بمعبد الملكة حتشبسوت الكامن في قلب الجبل، مرورا بمعابد الرامسيوم وهابو وأمنحتب الثاني ومقابر وادي الملوك والملكات والنبلاء.

WhatsApp
Telegram