اعلان

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير أستراليا تعزيز مجالات التعاون الثنائي

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، جايلن مايلز سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك لبحث مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيز وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

لقاء لبحث التعاون بين محافظ الإسكندرية وسفير استراليا

ورحب المحافظ بتعزيز الشراكة المستقبلية وزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين الجانبين، لافتاً إلى أن أستراليا تعد من الدول الرائدة عالمياً في الأعمال التجارية والزراعية والموارد المعدنية والسياحة.

وأكد المحافظ أن الإسكندرية بمثابة العاصمة الثانية والاقتصادية لمصر، حيث يوجد بها ثلاثة موانئ، تمثل 65 % من واردات و صادرات مصر، وبها أكتر من 4654 مصنع في كافة المجالات، بالإضافة إلى أنها تمتلك الكثير من المعالم السياحية والأثرية والثقافية.

وأشار إلى استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم للتنسيق بين جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية بالإسكندرية وتذليل كافة التحديات التي تواجه الشركات الاسترالية العاملة في مصر.

صورة من اللقاء

من جانبه؛ شكر السفير، محافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، موضحاً أن تلك الزيارة تعد الزيارة الرابعة له لمدينة الثغر بعد توليه مهام منصبه في الشرق الأوسط.

وأشار إلي أن العلاقات المصرية الأسترالية هي علاقات قديمة تمتد منذ عام 1935. مؤكداً حرصه على توطيد التعاون بين الجانبين في كافة المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً