اعلان

الكشف على 986 مريضًا في قافلة طبية بإحدى قرى كفر الشيخ (صور)

توقيع الكشف الطبى على ٩٨٦ مريض فى قافلة طبية بإحدى قرى كفر الشيخ
توقيع الكشف الطبى على ٩٨٦ مريض فى قافلة طبية بإحدى قرى كفر الشيخ

نظمت مديرية الشئون الصحية بـمحافظة كفرالشيخ قافلة طبية بقرية المنشية المستجدة لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

من جانبها، أكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، فى بيان لها، أن القافلة ضمت 10عيادات لعدد 10 تخصصات من تخصصات 'الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنساء والتوليد والرمد والجراحة العامة والأسنان والأنف والأذن'، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة.

وشهدت القافلة إقبالاً كبيرًا من أهالى القرية، وأوضح الدكتور مجدي شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بـمديرية الصحة أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد ٩٨٦ مترددًا وخضوع عدد ٨٠ مريضًا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية لعدد ١٠٢ مريض وأشعة لعدد ٤ مريض وعمل تقارير طبية لعدد ١١ مريض وتحويل ٣٩ مريضًا لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

وتم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية، خاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ٦٥٩ زائرًا، كما شملت القافلة خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا حسب تعليمات معالي وكيل الوزارة، حيث تم التسجيل وتقديم اللقاح للمواطنين، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (معاً نطمئن).

وتشرفت القافلة بتواجد فريق إشرافي من الإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة على مدار أيام القافلة، حيث ترأس فريق المرور الدكتورة / السيدة مشرف مسئول القطاع وقد رافقها كلاً من السادة الأفاضل أ. هاني مدير مركز المعلومات بالإدارة العامة للقوافل، وأ. وليد مشرف فني بالإدارة، وأ. محسن مشرف مالي بالإدارة، وأ. إبراهيم علام رئيس حركة العيادات المتنقلة بالإدارة العامة للقوافل بالوزارة.

كما توجهت الدكتورة سوسن سلام بالشكر للإدارة الصحية بمركز فوة بقيادة الدكتور أحمد بركات ولرئاسة المجلس المحلي للقرية لتعاونهم الكريم في تذليل العقبات لإتمام إقامة القافلة الطبية على الوجه الأمثل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى