اعلان

حبس 3 أشخاص تخصصوا في تصنيع الكبتاجون بالشرقية

حبس 3 أشخاص تخصصوا في تصنيع مادة الكبتاجون المخدر وترويجها على ذمة التحقيقات بالشرقية

حبس متهم
حبس متهم

قررت نيابة بلبيس، بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، حبس 3 أشخاص من العناصر الإجرامية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تصنيع والإتجار بعقار الكبتاجون المخدر، وعثر بحوزتهم على كميات من المواد المخدرة ومبالغ مالية.

تصنيع الكبتاجون

وورد في وقت سابق للأجهزة الأمنية بالشرقية، معلومات تفيد بتكوين تشكيل عصابي من 3 عناصر إجرامية، لأحدهم معلومات جنائية، مقيمين جميعهم بمحافظة الشرقية، تخصصوا فى تصنيع مادة الكبتاجون والإتجار بها.

وكشفت التحريات الأمنية أن الأفراد الإجرامية كانت تعد مصنع لإنتاج الكبتاجون بتوفير المواد الخام اللازمة لصناعته وإيجاد المعدات والآلات المستخدمة في تصنيعه، فضلا عن الترويج لمنتجهم، وتم ضبطهم وضبط منزلهم بمحافظة الشرقية الذي اتخذوه مقرا لتصنيع منتجهم.

وكشفت التحريات أن أحد الـ3 عناصر المتهمة في تصنيع الكبتاجون، كان مختصا بتوفير الأموال اللازمة لشراء المواد الخام المستخدمة في تصنيع المنتج، بينما شخص آخر من التشكيل يعمل على صيانة المعدات والماكينات والثالث يروج للمنتج وبيعه في خارج مصر.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف عناصر التشكيل حال تواجدهم بمسكنهم بدائرة مركز شرطة بلبيس، وعُثر بحوزتهم على عدد 505 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون، كمية من عجينة أقراص الكبتاجون وزنت 800 كيلو جرام معدة للكبس تقدر حال إنتاجها بعدد ( 2,400,000 ) إثنان مليون وأربعمائة ألف قرص، وعدد كبير من الأدوات الخاصة بالخلط والتصنيع والتغليف والعبوات الكرتونية وأكياس ومستلزمات للتعبئة - كميات كبيرة من المواد الخام المستخدمة فى التصنيع) ، وكذا ضبط (مبلغ مالى – 3 هواتف محمولة - سيارة).

وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة (110,000,000) مائة وعشرة ملايين جنيه تقريباً)، تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة تقرر حبسهم على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً