اعلان

غمرت السيارات.. الأمطار تحول شوارع وميادين الإسكندرية إلى "بحيرات" (فيديو وصور)

غرق السيارات داخل نفق كليوباترا بالإسكندرية
غرق السيارات داخل نفق كليوباترا بالإسكندرية

تسببت الأمطار الغزيرة والكثيفة التي شهدتها محافظة الإسكندرية، في غرق أسفل كوبري كليوباترا شرق المدينة، مما أدى لعرقلة حركة سير المواطنين وشلل مروري تام وغرق عدد من السيارات أثناء عبور نفق كليوباترا وكذلك أتوبيس نقل عام.

غرق شوارع وميادين الإسكندرية في مياه الأمطار

فيما أغرقت مياه الأمطار طريق الكورنيش في بعض المناطق بشرق المحافظة، وكذلك الميادين العامة خاصة ميدان فيكتور عمانويل بسموحة والعديد من الشوارع الرئيسية واقتحمت المحال التجارية بها، وتحوّل المشهد إلى أشبه ببحيرات مياه صغيرة، الأمر الذي أثار غضب واستياء أهالي الثغر وانطلقت موجة غضب ممزوجة بالسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتكرار سيناريو غرق المحافظة.

تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء بالمدارس

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء (طلاب فقط) بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، وذلك لتمكين الأجهزة التنفيذية من تصريف جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة غير المتوقعة التي شهدتها المحافظة اليوم والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

ووجه المحافظ، مديرية التربية والتعليم بالتنبيه على انتظام حضور المعلمين بالمدارس وجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم وذلك من أجل تجهيز المدارس والتأكد من عدم وجود أي معوقات تعوق سير العملية التعليمية لليوم الدراسي المقبل.

متابعة لحظية للتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار

وأكد محافظ الإسكندرية، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في متابعة لحظية للتعامل الفوري مع أي تجمعات للأمطار، لافتًا إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة على مدار الساعة لتلقي كافة شكاوى المواطنين.

فيما أهابت محافظة الإسكندرية بالسادة ‏المواطنين توخي الحذر واتخاذ كافة التدابير اللازمة، وتقليل التحرك بالسيارات الخاصة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وذلك للسماح لسيارات الصرف الصحي من التحرك بسهولة لرفع وإزالة جميع الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ غير المتوقعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج