اعلان

من العزلة بسبب التنمر إلى البطولات.. "أحمد": أحلم بتمثيل مصر في ألعاب القوى وكرة القدم (صور)

أحمد عبدالناصر
أحمد عبدالناصر

يرى أن الاجتهاد هو السبيل الوحيد للوصول لما يحلم به الإنسان، اجتهد كثيرا وأصر على النجاح وتعرض لكثير من التنمر والمضايقات إلا أنه أصبح يقابل تلك الأمور بالضحك، ولم تعد تؤثر به، لقى كثير من الدعم من المحيطين به، ووالديه أكثر من دعمه، وحلمه أن يمثل مصر فى البطولات الدولية ويحصد الميدالية الذهبية.

الإرادة والتحدى

علمت أسرته أنه يعانى من قصر القامة عندما كان فى السابعة من عمره، وتأثرت حالته النفسية كثيرا بسبب التنمر الذى تعرض له وهو طفل صغير، حتى وصل به الأمر أنه كان يرفض الخروج من المنزل، إلى أن بدأ لعب كرة القدم فى الشارع مثل أى طفل، ليتطور معه الأمر بعد ذلك ويصبح لاعبا فى منتخب مصر لكرة القدم لقصار القامة.

إصرار على النجاح وتحدى التنمر

أحمد عبدالناصر، الطالب بالمرحلة الثانوية والبالغ من العمر 18 عاما، مثال للإرادة والعزيمة القوية، لم يستسلم رغم التنمر الذى تعرض له، ويمارس بجانب كرة القدم رياضة ألعاب القوى وحصد فيها بطولتين أيضا، يمتلك هواية وموهبة أخرى منذ صغره وهى التمثيل، ويسعى دائما لدعم الآخرين، ويقنعهم أنه لا يوجد مستحيل.

فى البداية يقول أحمد فى حواره لـ'أهل مصر' إن عائلته اكتشفت أنه من قصار القامة عندما كان فى السابعة من عمره، وأوضح أن حالته النفسية كانت سيئة بسبب التنمر الذى تعرض له، ووصل الأمر إلى أنه لم يكن يخرج من المنزل، إلى أن بدأ لعب كرة القدم فى الشارع مع الأطفال عندما كان عمره 10 سنوات.

منتخب مصر لكرة القدم

ويضيف: علمت بعد ذلك عن وجود منتخب كرة قدم لقصار القامة، واجتزت الاختبارات ، وانضممت للمنتخب بعدها، وكان ذلك عندما كنت فى السادسة عشر من عمرى، وتعبت كثيرا حتى أحقق ما أحلم به، فكنت أسافر للقاهرة وحدى بشكل مستمر، وأعود ثانية فى نفس اليوم، وكان بُعد المسافة أمرا مرهقا بالنسبة لى، وأنا حاليا لاعب فى منتخب مصر لكرة القدم لقصار القامة، وسيشارك المنتخب فى البطولة العربية لكرة القدم لقصار القامة بشرم الشيخ خلال الفترة القادمة.

حصلت على بطولتين فى ألعاب القوى

وأردف: بدأت فى ممارسة ألعاب القوى العام الماضى، فقد رأيت أننى أمتلك بنية جسدية تسمح لى بممارستها، وحصلت على بطولة فى أول مشاركة لى، وأنا لاعب فى نادى فرسان الإرادة، وحصلت على بطولتين هما بطولة الجمهورية فى ألعاب القوى عام ٢٠٢٠، وبطولة كأس مصر فى ألعاب القوى عام 2020، كما سأشارك فى بطولة الجمهورية للناشئين والتى ستقام الشهر الجارى.

الاجتهاد هو سر النجاح

ويستكمل: واجهت الكثير من التنمر، وكانت نفسيتى تتأثر بذلك كثيرا، أما الآن فأنا أقابل هذا التنمر بالضحك، ولم أعد أتأثر به، ورسالتى للشخص المتنمر أنه من الممكن أن يندم بعد ذلك لتنمره على شخص ما عندما ينجح يوما، ويصبح ذا شأن بالمجتمع، وأنا أسعى لدعم غيرى وأخبرهم أن الشخص يمكنه فعل أى شىء، وأنه ليس هناك مستحيل.

والداى أكبر من يدعمنى ويشجعنى

ويقول: أبى وأمى هما أكثر من يشجعنى ويدعمنى، وتلقيت دعما كبيرا من المحيطين بى عندما اتخذت قرار أننى سأمارس رياضة كرة القدم وألعاب القوى، وهذا جعل لدى إرادة كبيرة بأن أواجه الصعاب، ولن ينجح شخص دون تعب، وأنا أنصح أى شخص أن يجتهد حتى يصل لما يريده، وأنا أيضا أمتلك هواية التمثيل وسأشارك فى عرض مسرحى قريبا.

واختتم حديثه لـ'أهل مصر' قائلا: أحلم أن أمثل مصر فى البطولات الدولية، وأن أحصل على الميدالية الذهبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة