اعلان

«الرياضة و5 بنات».. أسرة شرقاوية تكرس وقتها على درب بطولة الكونغ فو (فيديو وصور)

الدكتور سيد عبد السلام "الأب"
الدكتور سيد عبد السلام "الأب"

رزقهما الله بـ 5 فتيات، فقررا أن يستثمرا جهدهما ووقتهما فيهن، وأن يمنحهن كل نفيس وغالٍ، ودائما يرددان أن البنات رزق كبير، وكلمة تتردد على مسامعهن، وكأنها دعابة 'البنات ألطف الكائنات'، لكنها صائبة فهن لطيفات والحياة بهن ألطف وأجمل.

الأم والفتيات

ويقيمان الزوجان بمدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، فالأب يعمل طبيبا، بينما الأم تعمل معلّمة في الأزهر الشريف، اختارا طريق الرياضة لفتياتهما، بالإضافة إلى متابعتهما الجيدة لهن في كافة مراحل التعليم، وليقينهما أن الرياضة تثبت مقولة 'العقل السليم في الجسم السليم'، وكذلك أيضا استثمار الوقت بدلا من إهداره، فمارسن لعبة الكونغ فو.

إحدى الشقيقات الخمسة

وقالت الأم 'مروة': 'أنا أم لـ5 أطفال فتيات، فهى مسئولية كبيرة تبدأ بالرعاية الكافية وتسخير الوقت لهن، لتجهيز أمهات المستقبل وكذلك فتيات تعتمدن على ذاتهن في الحاضر، فقررت بالتفكير مع زوجي أن يمارسن الأطفال رياضة يستهوونها، لافتة إلى مرانهم وخوضهن عدة ألعاب إلى أن استقر الحال على لعبة الكونغ فو'.

إحدى الشقيقات الخمسة

وأشارت الأم إلى تكريمهن وكذلك حصولهن على عدة أحزمة في اجتياز مراحل في لعبة الأوشو كونغ فو، فحصلن على الحزام الأصفر، البرتقالي والأخضر، معلقة: 'أنا معاهم لحد ما يكتفوا وهشجعهم وأسخر لهم الوقت لتحقيق بطولات واستكمال مسيرتهم لتحقيق ذاتهم في كل خطوة في حياتهم، لأن ده دورنا تجاههم'، بحسب قولها.

إحدى الفتيات الخمسة

وأضاف الأب الطبيب الدكتور 'سيد عبد السلام' مدير مستشفى الإبراهيمية المركزي، واستشاري الباطنة العامة: 'قررت أنا وزوجتي استثمار وقت الأطفال، وشجعني على خطوتنا أنني كنت قبل أن انشغل بعالم الطب، كنت رياضيا ولاعب كرة قدم'.

الدكتور سيد عبد السلام

ولفت عبد السلام إلى أنهما وجدا أن استثمار وقت الفراغ في الرياضة؛ لأنها تشكل شخصياتهن كما وتجعلهن أقوياء البنية، مؤكدا على ضرورة استثمار وقت الأطفال في الرياضة والقراءة وتخصيص وقت للتنزه والترويح عن الأطفال لإخراج جيل ذو قيمة، مما يجب إهداؤه للأبناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق