اعلان

بسبب زيادة رسوم «شادر طامية».. تذمر وغضب بين تجار الخضار والفاكهة في الفيوم

 رفع رسم دخول شادر الخضر والفاكهة
رفع رسم دخول شادر الخضر والفاكهة

قرر ياسر جمعة رئيس مركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، رفع رسوم دخول شادر الخضر والفاكهة بالمركز، كما فرض رسوم أخرى على الخروج من الشادر، مما تسبب في تذمر تجار الخضر والفاكهة المترددين على السوق، بالإضافة إلى تكلفة جديدة على بضاعتهم، وهو ما اعتبروه خطوة في طريق نشر الكساد في الأسواق؛ لأن تجار الجملة والتجزئة سيرفعون الأسعار لتعويض قيمة الرسوم التي فرضها رئيس المدينة..

وأكد أحد التجار المتجمعين أمام مجلس مدينة طامية ليعلنوا عن احتجاجهم على قرارات رئيس المدينة، أن فترة تأجير السوق المنتفع أوشكت على الانتهاء ووجب على مجلس المدينة أن يطرح الصادر بمزاد علني وفق قانون المزايدات والمناقصات.

.

ولحين طرح الشادر في المزاد، قرر مجلس مدينة طامية إعلان كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بـ50 ألف جنيه، وبالتالي سيرفع من يرسو عليه المزاد سعر الدخول والخروج من وإلى الشادر على المزارعين لترتفع بذلك أسعار الخضروات بجميع أنواعها وتصل للمواطن البسيط بأغلى وأعلى الأسعار.

.

وتقدم تجار الخضروات بمركز طامية بالعديد من الشكاوى إلى المسئولين بالمحافظة؛ لإعادة النظر في قرارات مجلس مدينة طامية، وإعادة تقييم رسوم الدخول إلى الشادر إلا أنها باءت جميعها بالفشل. .

وطالب التجار في شكواهم تدخل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لإلغاء قرار المزاد لعدم استيفاء الشروط اللازمة، وإعادة تقييم رسوم الدخول.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق