اعلان

يفتتحها الرئيس.. 3 محطات مياه شرب ومعالجة بالمنيا (صور)

محطة مياه أبو قرقاص بالمطاهرة
محطة مياه أبو قرقاص بالمطاهرة

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم، عدد من من المشروعات في محافظات الصعيد، من خلال الفيديو كونفرانس، أو خلال زيارات تفقدية لتلك المشروعات.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، 3 محطات مياه بجنوب ووسط وشمال محافظة المنيا.

فمن المقرر أن يفتتح بمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، مشروع محطة مياه وشبكات أبوقرقاص، بإجمالي تكلفة 885 مليون جنيه، وبطاقة 204 ألف متر مكعب/ يوم، والتي تخدم شبكات أبو قرقاص 3 مراكز بإجمالي 57 قرية، تضم 750 ألف نسمة.

إضافة إلى ذلك سيتم افتتاح محطة معالجة مياه العدوة ٢٠٠ل/ث، والتي تم إنشاؤها ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، 'حياة كريمة'، بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه تقريبا على مساحة 25 فدانا، فضلا عن عدد من محطات المياه والصرف الصحي بمركز العدوة.

كما شملت المحطات المقرر افتتاحها تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة المنيا الجديدة بطاقة 20 ألف متر مكعب يوميًا كمرحلة أولى معالجة ثنائية وثلاثية بمدينة المنيا الجديدة، لاستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في ري الغابات الشجرية، والمسطحات الخضراء بالمدينة.

الجدير بالذكر أن المحطة تم تنفيذها ضمن إستراتيجية الدولة للتوسع في إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة لترشيد استهلاك المياه النقية، وتم إجراء تجارب المعالجة الثنائية بطاقة 7500 متر مكعب يوميًا.

WhatsApp
Telegram