اعلان

الدقهلية في أسبوع.. انفجار أسطوانة بوتاجاز وإحالة أوراق قاتل صديقه للمفتي

حريق حظيرة مواشي
حريق حظيرة مواشي

شهدت محافظة الدقهلية على مدار الأسبوع الماضي، عدة أحداث مختلفة، تنوعت مابين وقوع حوادث وصدور أحكام جنائية.

ومن أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة، انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل منزل بقرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر، وإصابة مالكه بحروق متفرقة.

إصابة شخص في انفجار اسطوانة بوتاجاز

وبالفحص تبين أنه أثناء تغيير جمال محمود محمد الشناوي، أسطوانة البوتاجاز داخل منزله، انفجرت به، ما تسبب في إصابته وحدوث تصدع بالمبنى وانهيار أحد جدرانه، ونفوق اثنين من الحيوانات.

كما أصيب شخص بجرح نافذ من طعنة سكين، سددها له نجل شقيقته، بسبب خلاف على منزل بقرية برمبال القديمة التابعة لمركز منية النصر.

حيث استقبل مستشفى منية النصر، 'محمد ع. ا. م.' 41 سنة، مصابًا بجرح نافذ في الصدر ونزيف، وتم تحويله لمستشفى الطوارئ.

وبالفحص تبين وجود خلافات بين المجني عليه ونجل شقيقته ويدعى 'محمد ال. خ.' 30 سنة، بسبب منزل استأجره المتهم من خاله الثاني، إلا أن المجني عليه أصر على طرده منه، ما تسبب في نشوب مشادة بينهما، تطورت إلى مشاجرة، وسدد المتهم طعنة له وفر هاربًا.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية، من السيطرة على حريق شب في حظيرة مواشي، بقرية الضهرية التابعة لمركز شربين، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وعقر كلب ضال بشارع قناة السويس بمدينة المنصورة، 7 أشخاص بينهم 4 أطفال، وتم نقلهم إلى المستشفى لعمل الإسعافات اللازمة، وإعطائهم المصل.

إحالة أوراق قاتل صديقه للمفتي

فيما أصدرت محكمة جنايات المنصورة، قرارًا بإحالة أوراق حداد لفضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، بتهمة استدراج عامل وقتله، وإلقاء جثته بجوار أحد المصارف المائية.

وحددت المحكمة اليوم الخامس من دور شهر فبراير لعام 2022، للنطق بالحكم على 3 متهمين آخرين، حيث اقترض المتهم الأول مبلغًا ماليًا من المجني عليه، وعجز عن سداده، فقرر التخلص منه وسرقة الدراجة النارية ملكه، وعاونه باقي المتهمين على إخفاء جريمته

حبس سيدة وعامل 15 عامًا بتهمة هتك العرض

وفي جلسة أخرى، عاقبت محكمة جنايات المنصورة، ربة منزل وعاملًا بالسجن غيابيًا لمدة 15 عامًا، وبراءة المتهم الثالث، وذلك في واقعة خطف مواطن عن طريق التحايل، وتجريده من ملابسه وهتك عرضه، لرفضه رد مبلغ مقدم إيجار شقة للمتهمة.

المؤبد لجزار قتل عشيق شقيقته

وقضت محكمة جنايات المنصورة، بالسجن المؤبد لجزار، لاتهامه بقتل ستورجي عمدًا مع سبق الإصرار، بعد اكتشافه وجود علاقة بين المجني عليه وشقيقته.

كما قررت المحكمة، معاقبة سائق بقرية ميت مزاح مركز المنصورة، بالحبس 6 أشهر مع الشغل، لاتهامه بضرب ابن زوجته الرضيع حتى الموت، ليكف عن الصراخ ولم يكن يقصد قتله.

وعاقبت المحكمة، نجارًا بالسجن 3 سنوات مع الشغل، لاتهامه بمواقعة انثى واستغلال مرضها، حال تواجدها بمفردها داخل مسكنها، ولعلم المتهم بتناولها العقاقير الطبية نظرًا لحالتها المرضية، والتي توهن من عزمها وقوتها، تسلل لمنزلها واعتدى عليها، مما أسفر عن حملها منه سفاحًا.

إيداع مغتصب طفلة بمستشفى العباسية

كما قررت المحكمة، إيداع المتهم بهتك عرض طفلة، مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية لمدة 45 يومًا، للتأكد من حالته العقلية والنفسية، وذلك بعدما دفع محاميه بأنه غير متزن نفسيًا، ويعانى من هذيان عقلي، ووقت ارتكاب الجريمة كان تحت تأثير نفسي.

فيما قررت النيابة العامة، تجديد حبس طالب الهندسة المتهم بقتل مُدرسة على المعاش، داخل منزلها بقرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج