اعلان

عايشين على «الطُلمبات الحبشية».. معاناة 4 أُسر في سوهاج «بلا ماء ولا كهرباء» (فيديو وصور)

فهد بلوم محرر أهل مصر مع الأهالي
فهد بلوم محرر أهل مصر مع الأهالي

مأساة ومعاناة 4 أُسر، يقيمون بنجع حسانين، التابع لقرية خارفة المنشاة جنوبي محافظة سوهاج، حيث يعيشون دون ماء ولا كهرباء منذ أكثر من 30 عامًا، وسط صرخات غير مسموعة، ومشقة نسجت خيوط الألم والمعاناة على ملامح وجوههم، خاصة بعدما سمعوا الكثير من الوعود من بعض أعضاء المجالس النيابية بتلبية احتياجاتهم ولم يتم بالوفاء بوعودهم.

'مش عارفين نعيش زي الناس وتعبنا'

'إحنا مش عارفين نعيش زي الناس وتعبنا'، هكذا بدأ أشرف محمد، عامل، مقيم في نجع حسنين التابع لقرية خارفة المنشاة، يروي تفاصيل معاناتهم، مضيفا: 'إننا نعيش معاناة كبيرة بسبب عدم توصيل أعمدة إنارة.

ويضيف أيمن محمد، الذي تجاوز عمره 45 عامًا، يقيم بنجع حسانين، التابع لقرية خارفة المنشأة جنوب محافظة سوهاج: 'إننا نعيش حياة مليئة بالمشقة والعناء، لقلة الكهرباء والماء.

وأردف محمد جمال، 50 عامًا،: 'أننا نقيم لأكثر من ربع قرن من الزمن، بدون ماء ولا كهرباء، حيث قمنا بتوصيل الكهرباء عشوائيا، من على بعد 100 مترًا، قمنا بسحب الأسلاك على أفلاق النخيل'.

وأوضح جمال حسن، 75 عامًا،: ' نعيش على الطلمبات الحبشية، التي أصبحت مياهها غير صالحة للمأكل والمشرب، حيث نقوم بملء الماء من أحد المساجد، الأمر الذي يكلفنا وقتًا وجهدًا'.

بينما قال أحمد علاء، عامل،: 'إننا لا نحتاج سوى 4 أعمدة، لأنه لا يحق توصيل العدادت الكهربائية إلا بعد تركيب أعمدة الإنارة، حيث جاءت عدة معاينات ولا تنفذ تركيب العدادات'.

** لينك فيديو البث:

https://fb.watch/a9t4vU96ck/

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر