اعلان

القليوبية تعلن جاهزيتها لإقامة احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعدادات القصوى على مستوى المحافظة تزامناً مع الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، وعيد الميلاد المجيد. 

وتقدم المحافظ، بالتهاني القلبية للمواطنين بمناسبة الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية، وعيد الميلاد الجديد، متمنيا لهم كل الخير والسعادة، مؤكدا على أن روح الاستقرار والمحبة تعم مصر، لأنها دائما رمزاً للمحبة والسماحة بين جميع أبنائها الذين هم دائماً صفاً واحدا.

وأكد محافظ القليوبية، في تصريحات صحفية، على تشكيل غرفة عمليات يتم ربطها مع مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، لمتابعة أعمال التأمين واستعدادات جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية، وعيد الميلاد المجيد، وقرر رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع أنحاء المحافظة وكذلك استنفار جميع القيادات الأمنية وقوات الأمن المكلفة بأعمال التأمين.

وشدد على متابعته لرؤساء المدن والأحياء، لرفع حالة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة، وكذلك عمل خطة محكمة لتأمين الحدائق، وأماكن التجمعات، وكافة المنشأت.

وكلف رؤساء المدن، بمساعدة الأجهزة الأمنية في عملية التأمين والتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمرافق، لرفع درجات الاستعداد والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس، وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المواطنين، وتكثيف الحملات الرقابية خلال الأيام القادمة.

وفي مجال الصحة - وجه المحافظ، برفع درجة الإستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة، والتأكيد على توافر جميع المستلزمات الطبية وتواجد طاقم الأطباء والتمريض بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة بكامل طاقته، مشددا على ضرورة انتشار سيارات الأسعاف على مستوى المحافظة في محيط الكنائس والحدائق العامة، وعلى محاور التحرك الرئيسية والفرعية لتأمين الاحتفالات.

وفي هذا السياق - قامت مديرية الطب البيطري، برفع درجة الإستعداد القصوى لتلقي أي شكاوى على مدار 24 ساعة بغرف طواريء المديرية، للعمل على التحقق منها وحلها في حينه، والقيام بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة والخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية، وإيقاف جميع الإجازات والراحات لجميع الأطباء العاملين بقطاع المجازر، والتفتيش على اللحوم في أيام الاحتفالات. 

وشدد المحافظ، على استمرار الحملات التفتيشية على محلات ومنافذ عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم على مدار 24 ساعة يومياً، بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين ومديرية التموين، لإحكام الرقابة البيطرية على الأسواق وضبط أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون