اعلان

دور الثقافة بمطروح "حبر على ورق".. وفنانين المحافظة: غياب الرؤيا المستقبلية للقوة الناعمة (صور)

فرقة مطروح للفنون الشعبية
فرقة مطروح للفنون الشعبية

يمثل الفن في مطروح أهمية تراثية وملتقي للفنون مع الثقافات المختلفة وسط غياب مسئولي الثقافة بالمحافظة في تنظيم فعاليات ثقافية علي مدار العام ويقتصر على عمل حفلات لفرق الفنون الشعبية بالمحافظات في موسم الصيف، بعيدا عن إيجاد افكار تواكب طبيعة المحافطة الحدودية بإقامة ملتقيات ثقافية فنية متنوعة.

فرقة مطروح للفنون الشعبية

فعاليات ثقافية

يقول أحمد محمود، أحد أهالي مطروح، إن مطروح مليئة بالفنانين والشعراء وهناك أفكار كثيرة بتنظيم فعاليات ثقافية على أرض المحافظة تساهم في الارتقاء بالفنان المطروحين والذي يعد تقصير واضح من قبل مديرية الثقافة التي لن نجد لها أي نشاط طوال العام غير موسم الصيف فقط.

فرقة مطروح للفنون الشعبية

ملتقي الثقافات

ويضيف عادل السيوي، فنان، أن سيوة بيئة خصبة لملتقى الثقافات والفنون خاصة الفن السيوي التراثي الذي يبهر كل من يحضر معارض خاصة في الخارج بالجهود الذاتية والعلاقات الشخصية وهذا أكبر دليل على غياب المحافظة في الرؤيا المستقبلية للقوة الناعمة في كيفية الاستفادة منها.

فرقة فنون شعبية

سقاية الصاوي

وتشير مروة حمدي، إحدى الأهالي، إلى أن فنانين من مطروح نشاهدها في سقاية الصاوي بالقاهرة بشكل منفرد بدون دعم من مسئولي الثقافة ولهم جمهور وطبيعة خاصة، وأين دور الثقافة؟ نأمل النظر لهذا النوع من الثقافة التي تميز المحافظة الحدودية عن باقي المحافظات.

ساقية الصاوي

الفلكلور المصري

من جانبه أكد مصدر مسؤول بمديرية الثقافة بمطروح، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه يتم تنظيم فعاليات ثقافية في حدود الإمكانيات المتاحة ضمن خطة وزارة الثقافة بالتنوع لمختلف الثقافات بالمحافظات المختلفة بإقامة حفلات للفلكلور المصري المتنوع.

فنون الشعبية مطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي