اعلان

صحة الدقهلية: إصدار 80 ألف شهادة فحص لراغبي الزواج

الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن إنجازات أداره رعاية الأمومة والطفولة السنوية، وتضمنت فحوصات ما قبل الزواج حيث تم إصدار حوالي 80 ألف شهادة فحص راغبي الزواج.

جاء ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في الاهتمام والحفاظ على صحة المرأة والطفل.

وتضمنت أيضا متابعة للأم الحامل بصفة دوريةولبروتوكول رعاية الحامل، إجراء الكشف الطبي الشامل، قياس الوزن والطول والكشف على الأسنان، التأكد من سلامة الجنين ونموه الطبيعي داخل الرحم، التوعية الصحية للرضاعة الطبيعية والمشورة التغذوية، الاكتشاف المبكر لحالات الحمل ذي الخطورة العالية مع التحويل للمستشفيات للمتابعة.

وتحتوي المتابعة على رعاية الأم بعد الولادة فتشمل المتابعة للتأكد من عدم وجود مضاعفات تتعلق بالولادة، تقديم الدعم والتشجيع على الرضاعة الطبيعية والمشورة الصحية للأم.

وصرف أيضا 640 ألف من الألبان الصناعية المدعمة (١) وصرف حوالي 460 ألف من الألبان الصناعية المدعمة (٢)، وصرف عينات الغدة الدرقية المأخوذة حوالي 111الف عينه وتحويل الحالات الإيجابية إلى المراكز العلاجية، وطعم أيضا حوالي 19800 حامل بتطعيم توكيد التيتانوس.

ودرب الأطباء والتمريض بأقسام الحضانات على سحب عينات الغدة الدرقية واكتشاف وعلاج الأمراض الوراثية للأطفال حديثي الولادة.

وقعت المبادرة الرئاسية للرعاية الصحية للأطفال بدور التضامن الاجتماعي بالمحافظة والكشف على 100 طفل وعمل الفحوصات المعملية اللازمة لهم وصرف العلاج اللازم للأطفال الذين يعانون من الأنيميا وغيرها.

ونظمت حملات وبرامج توعوية بالتجمعات كالأسواق والمراكز التجارية والجمعيات النسائية تهدف لتثقيف السيدات في ما يتعلق بشتى المواضيع التي تخص صحة المرأة، وتغيير العادات والسلوكيات الغذائية الخاطئة للوقاية من الأمراض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً