اعلان

وكيل تموين قنا: لن يتم إضافة مواليد جديدة خلال الفترة الحالية

وكيل وزارة تموين قنا: لن يتم إضافة مواليد جديدة خلال الفترة الحالية

احمد السيد وكيل وزارة التموين بقنا
احمد السيد وكيل وزارة التموين بقنا

قال المحاسب أحمد السيد عبد اللطيف راشد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة قنا، إن المديرية ممثلةً في مفتشي التموين، تقوم بشن العديد من الحملات التموينية المتعددة داخل مراكز المحافظة التسعة، من أجل ضبط الأسواق داخل المحافظة وعدم التلاعب بأسعار السلع أو محاولة احتكارها وبيعها بالسوق السوداء، أو بيع سلع منتهية الصلاحية، أو بيع أسطوانات البوتاجاز بسعر زيادة عن السعر المقرر من قبل وزارة التموين، أو محاولة التلاعب في الخبز المدعم من حيث الوزن والمواصفات القياسية المحددة من قبل الوزارة، أو محاولة ذبح حيوانات خارج السلخانات الحكومية أو بيع لحوم لحيوانات مرضية.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات كلاً من: الدكتور علي مصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وكذلك اللواء طيار أركان حرب أشرف غريب الدوادي محافظ قنا، بالتعاون مع كلٍّ من: مباحث التموين والطب البيطري ورؤساء الوحدات المحلية.

وأوضح المحاسب أحمد السيد عبد اللطيف راشد، في تصريح خاص لجريدة وموقع "أهل مصر"، أنه في هذا الإطار فقد تم تحرير المحضر ١٣٤٥٢ جنح "أ. د. ط." مركز قنا، حيث تم عدد ٥٠ أسطوانة بوتاجاز، وذلك لبيعها بأزيد من السعر المقرر قانونًا ومخالفة القرار الوزاري ١٠٢ لسنة ٢٠١١ م، كما تم تحرير أيضًا المحضر رقم ٩٠٨٤ "أ. د. ط." جنح مركز نقاده، وذلك لاستخدام أسطوانات البوتاجاز في غير الغرض المخصص مخالفًا بذلك القانون رقم ١٠٢ لسنة ٢٠١١ م.

وأفاد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة قنا، أنه في إطار نشاط الحملات الرقابية التي تشأنه المديرية فقد تم مؤخرًا تحرير المحضر رقم ٢١٢٦٣ جنح "أ. د. ط." مركز قوص، وذلك لإدارة منشأة بدون ترخيص "مخبز حر"، ومخالفة القرار الوزاري رقم ٧١٣ لسنة ١٩٨٧ م، كما تم ضبط عدد ٩٤ قطعة بسكويت وعدد ١٣ علبة حلوى أطفال منتهية الصلاحية، وتم تحرير المحضر رقم ١٣٢٥٠ جنح "أ. د. ط." مركز قنا، ومخالفة القانون رقم ٢٨١ لسنة ١٩٩٤ م الخاص بقمع الغش والتدليس.

وتابع راشد، في تصريحاته لـ "أهل مصر"، بأنه بالنسبة لتحديث البيانات للبطاقات التموينية الخاصة بالأسرة التي تستقبل السلع التموينية المدعة لعام ٢٠٢٢ م، فالخطوات كالتالي:

أول خطوة يلزم أن تقوم بها عند عملية التحديث أن تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التموين، ومن ثم اختيار أيقونة تحديث البيانات والتي وفرتها الوزارة تَسْهِيلاً على المواطنين.

وثاني تلك الخطوات التي يلزم اتباعها أيضًا ما يتعلق باختيار أيقونة تحديث البيانات، ومن ثم كتابة بيانات صاحب البطاقة التموينية كاملة.

كما يجب على الراغب في الحصول على الدعم السلعي بعد دخوله إلى الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن يحدد عدد أفراد الأسرة المسجلين في البطاقة التموينية والبيانات التي تخصهم.

وأكد راشد، إلى أن الحالات التي سيتم فيها مصادرة ماكينة صرف الخبز ستكون في حالة ضبط ماكينة صرف الخبز في أحد المخابز البلدية الأخرى أو السياحية أو الإفرنجية، وكذلك صرف الخبز هي ضبط الماكينة حال استخدامها في صرف سلع بدلاً من الخبز.

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، بأنه بناءً على القرار الوزاري الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي، لن يتم إضافة مواليد جديدة خلال الفترة الحالية، وإلغاء العمل ببدل الفاقد وأيضًا إلغاء العمل ببدل تالف لحين ضبط البيانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً