اعلان

سائق الخير.. "عبد الرحمن" شاب بورسعيدي ينقل الطلاب في الامتحانات بـ"نص الأجرة" ومجانًا لذوى الهمم (فيديو وصور)

محررة "أهل مصر" مع سائق الخير ببورسعيد
محررة "أهل مصر" مع سائق الخير ببورسعيد

وضع رقم هاتفه المحمول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بمحافظة بورسعيد وأعلن أنه يتبرع بتوصيل طلاب المدارس أثناء فترة الامتحانات بنصف سعر التوصيلة '5 جنيهات' فقط، لتنهال عليه تعليقات الرواد المشيدة بمبادرته الطيبة، ليفاجأ خلال دقائق معدودة انضمام العديد من سائقي السيارات الأجرة إلى مبادرة الخير التي أطلقها لمساعدة أولياء الأمور ورفع العبء عن كاهلهم.

'أهل مصر' التقت الشاب البورسعيدى عبد الرحمن حسن، صاحب مبادرة الخير، وأجرت معه بثًا مباشرًا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، والذي أكد خلاله أنه قام بتخفيض أجرته إلى النصف لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور خلال فترة الامتحانات، نظرًا لمعاناتهم من دفع مبالغ كبيرة فى الدروس الخصوصية، مضيفًا أنه أطلق المبادرة لمساعدة أولياء الأمور بهدف انضمام مجموعة من السائقين زملائه لهذه المبادرة، وبالفعل استجاب له الكثيرين بمجرد إعلانه عنها.

سائق الخير ببورسعيد

نقل ذوى الاحتياجات الخاصة مجانًا

وأضاف 'عبد الرحمن'، لـ'أهل مصر'، أنه تعجب من انتشار المبادرة بشكل كبير وواسع نظرا لتأثيرها الإيجابي على الأسرة، مشيرًا إلى أن أولياء أمور كُثُر اتصلوا عليه لتوصيل أبنائهم، كما أن هذه المبادرة زادت من دخله، مضيفًا: 'أهم حاجه البركة، ولديَّ طفلة صغيرة أتمنى أن يرزقنى الله سبحانه وتعالى من أجلها، وكما أننى أعلنت بأننى سأقوم بتوصيل الطلاب لمدارسهم بنصف الثمن فأُعلن أيضا بأنها مجانية لـذوى الاحتياجات الخاصة.

سائق الخير ببورسعيد

وعن رد فعل أسرته حول المبادرة، أوضح أن والده وزوجته وأقاربه كانوا سعداء جداً بما فعله وأن ذلك خير وشعور طيب منه بظروف أولياء الأمور في هذه الفترة.

ابدأ بالخير تدوم البركة

وتابع سائق الخير ببورسعيد: 'تخرجت من دبلوم بحرية قسم محركات بحرية ولم أبحث عن وظيفة وكنت صاحب إعاقة فى يدى وعملت كُشك خاص بى ثم عملت سائق أجرة عند آخرين وعندما أقبلت على الزواج فكّرت فى شراء سيارة أجرة خاصة بى وساعدنى والدى فى ذلك، والحمد لله عندما اشتريت تاكسى جديد وقلت لنفسى أن أبدأ بالخير حتى تدوم البركة'.

وأشار 'عبد الرحمن'، إلى موقف صادفه وهو طفلة ركبت معه وعندما أعطته 10 جنيهات ثمن 'التوصيلة' أعطاها الباقى 5 جنيهات، فنظرت إليه وقالت: 'أنا عرفاك انت صاحب مبادرة التاكسى'، ففرح جدًا بذلك.

واختتم 'عبد الرحمن' حديثه بقوله: 'أتمنى أن الفكرة التى اتخذها الناس عن سائق التاكسى بأنه استغلالى تنتهى، وكلما عملنا خير فلابد وأن يأتينا الخير'.

WhatsApp
Telegram