اعلان

أهالي "سحلول" بكفر الشيخ يستغيثون لرصف طريق القرية: "المرضى بيموتوا قبل الوصول للمستشفى" (صور)

الطريق الرئيسى بالقرية فى فصل الشتاء
الطريق الرئيسى بالقرية فى فصل الشتاء

يشكو أهالى قرية سحلول التابعة لمجلس قروى بنى بكار بـ مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ من تدهور وضع الطريق العمومى بالقرية إضافة إلى الطرق الداخلية بين المنازل فى فصل الشتاء، وأوضح عدد من الأهالى أن الشوارع تكون فى حالة يرثى لها، وخاصة الطريق العمومى الذى هو الطريق الرئيسى الوحيد بالقرية، والذي يعانى جميع أهالى القرية بسببه.

معاناة في الشتاء

مناشدات من أهالى القرية برصف الطريق الرئيسى الذى يعد شريان الحياة للقرية بأكملها، حيث عبر الأهالى عن ضيقهم من الوضع السيئ الذى يكون عليه الطريق فى فصل الشتاء وأنهم لا يستطيعون الخروج من منازلهم، كما أن الطلاب لا يستطيعون الذهاب للمدارس، إضافة إلى المرضى الذين لا يستطيع ذويهم الذهاب بهم للطبيب بسبب تردى وضع الطريق، الأمر الذى تسبب فى وفاة أكثر من مريض وهو فى طريقه للمستشفى قبل ذلك بسبب هذا الأمر.

فقدوا حياتهم بسبب سوء الطريق

فى البداية يقول حسن شاهين، من أبناء القرية لـ'أهل مصر' إن الطريق الرئيسى للقرية وطوله كيلو يكون وضعه سيئا للغاية فى فصل الشتاء، مؤكدا أن هناك عديد من المرضى فقدوا حياتهم بسبب سوء وضع الطريق حيث لم يتمكن ذويهم من الذهاب بهم للمستشفى وماتوا فى الطريق، ونعانى من هذه المشكلة منذ سنوات طويلة.

وتابع: الطرق الداخلية بين المنازل فى القرية تكون فى حالة يرثى لها في فصل الشتاء، حيث إنه لا يوجد لدينا صرف صحى أو محطة خفض منسوب فى القرية، ومازال العمل بنظام الطرنشات قائما حتى الآن فى القرية.

ويضيف: المشكلة الأساسية التى نطالب بحلها هى الطريق الرئيسى الذى نتمنى رصفه؛ فبمجرد هطول الأمطار نكون فى عزلة عن العالم، ونخرج من المنازل بمعاناة كبيرة جدا، والطلاب لا يستطيعون الذهاب للمدارس.

WhatsApp
Telegram