اعلان

لأول مرة.. نجاح عملية استئصال الغدة الدرقية بتقنية الـLigasure بالأقصر

إجراء العملية
إجراء العملية

تمكن قسم جراحة الوجه والفكين، بمستشفى الكرنك الدولي، التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية، بمحافظة الأقصر، من إجراء عملية استئصال الغدة الدرقية، بتقنية الـLigasure، لأول مرة بمستشفيات الهيئة، بالأقصر.

وكانت المريضة، تعاني من وجود ورم سرطاني، بالغدة الدرقية، تسبب في وجود ألم في الحلق والعنق وصعوبة في البلع و التنفس، وتورم في العقد الليمفاوية في الرقبة، وتم تشخيص الحالة ومتابعتها بالعيادات الخارجية، وتبين حاجتها لإجراء جراحة.

وأُجريت جراحة استئصال كامل للغدة الدرقية، مع الحفاظ على الغدد الجاردرقية، والأعصاب المغذية للأحبال الصوتية، وتمت الجراحة باستخدام تقنية الـLigasure، وهو من التقنيات الحديثة التي ساعدت في تقليل النزيف أثناء وبعد العملية، كما ساعدت في تقليل الوقت اللازم لإجراء الجراحة، فقد تم إجراء العملية كاملةً خلال 60 دقيقة فقط، بمبلغ 300 جنيه فقط.

وشارك في إجراء العملية، كلاً من: 'الدكتور حاتم عادل أبو الحسن الشاذلي، أخصائي ورئيس قسم جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة بالمستشفى، وبهاء الدين عطيتو ،أخصائي التخدير بالمستشفى، وإسراء أبو ضيف، نائب الجراحة العامة بالمستشفى، والحسن يوسف، طبيب مقيم بالمستشفى، وإيمان رفاعي، وصبري عبدالفتاح، تمريض العمليات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً