اعلان

محافظة بني سويف تكشف أسباب انبعاث روائح كريهة يوميًا بمناطق شرق النيل

ديوان عام بنى سويف
ديوان عام بنى سويف

كشف الديوان العام لمحافظة بني سويف، تفاصيل الإجراءات التي اتخذت للتحقيق في شكاوى المواطنين بمدينة بني سويف، شرق النيل، من انتشار روائح كريهة مساء كل يوم.

وأوضحت المحافظة أن اللجنة البيئية التي شكلها المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، برئاسة السكرتير العام المساعد اللواء حسام حمودة، أجرت زيارة ميدانية للمصانع بالمنطقة الصناعية التابعة لجهاز المدينة، بالقرب من قرية جزيرة "أبو صالح"، والمصانع الواقعة في نطاق المدينة، حيث تم منح مصنعين بالمنطقة، مهلة لمدة أسبوع، من أجل تلافي الملاحظات التي تم رصدها عن طريق المعاينة على أرض الواقع، وتتسبب في انبعاث الروائح الكريهة المشكو منها.

وأوضحت المحافظة أنه تجري المتابعة بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية، وجهاز مدينة بني سويف، لمضا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المصنعين، حال عدم تلافي تلك الملاحظات خلال المهلة الممنوحة.

ووجه المحافظ بضرورة أن تواصل اللجنة المتابعة المستمرة مع الجهات ذات الصلة، حتى زوال أسباب المشكلة من خلال الحلول البيئة والفنية المناسبة، مشددا على أهمية هذا الموضوع، الذي يتعلق بصحة وسلامة المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة ضمت في عضويتها كلا من الإدارة العامة لشؤون البيئة، وإدارة الأزمات، وأعضاء من جهاز المدينة، وهيئة التنمية الصناعية، وجهاز شئون البيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة