اعلان

«صحة المنوفية» تنظم ندوة عن الوقاية من الأورام وعلاجها

صحة المنوفية
صحة المنوفية

نظمت صحة المنوفية، اليوم الثلاثاء، ندوة تدريبية عن الأورام وعلاجاتها، وكيفية الوقاية منها وأسباب انتشارها وأهمية تقديم الدعم النفسي والمعنوي لمرضى الأورام.

وجاء ذلك في إطار التطوير والتدريب المستمر للأطقم الطبية بغرض رفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة لمرضى الأورام بالمستشفيات المركزية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

صحة المنوفية

ويذكر أنه سيتم قريبًا افتتاح مراكز تلقي العلاج الكيماوي بمستشفيات بركة السبع وتلا وحاليًا مستشفى منوف العام، وذلك تحت إشراف علمي من كوكبة من أطباء الأورام بالمنوفية، وعلى رأسهم استشاري الأورام الدكتور ناصر عبد الباري العجيزي.

ومن جانبه أكَّد وكيل صحة المنوفية، أن المديرية تسعى إلى إنشاء مراكز لتلقي العلاج الكيماوي بالمستشفيات وذلك تسهيلاً على مرضى الأورام وتخفيفًا عن كاهلهم عبء الانتقال للحصول على العلاج الكيماوي تطويرًا للمنظومة الصحية لعلاج الأورام السرطانية بجميع أنحاء المحافظة، ومن خلال تقديم الدعم النفسي الذي يعد ركيزة أساسية لنجاح رحلة علاج مرضى الأورام .

وفي نفس السياق تم التنسيق مع ممثلي المجتمع المدن لتوفير كافة سبل الدعم واللوجيستيات تسهيلاً على المواطنين؛ بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بالمحافظة، ويأتي ذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للسرطان، والذي وافق يوم الرابع من هذا الشهر من كل عام .

وأشار إلى الدور الكبير الذي تمثله مبادرات رئيس الجمهورية للاهتمام بمرضى الأورام مثل مبادرات صحة المرأة المصرية، والكشف المبكر عن أورام الثدي المتاح بجميع الوحدات الصحية بالمحافظة للنهوض بالمنظومة الصحية.

صحة المنوفية

WhatsApp
Telegram