اعلان

«التفكك الأسري أسبابه وعلاجه» ندوة بحزب الشعب الجمهوري في سوهاج (صور)

ندوة حزب الشعب الجمهوري بسوهاج
ندوة حزب الشعب الجمهوري بسوهاج

نظمت أمانة حزب الشعب الجمهوري بسوهاج، برئاسة المهندس محمد عويضة، أمين الحزب بسوهاج، ندوة تثقيفية لعدد من الشباب وذلك بالتعاون مع المؤسسات الدينية تحت عنوان 'التفكك الأسري أسبابه وعلاجه'.

وناقشت الندوة ظاهرة التفكك الأسري، التي تضرب الأسر من كافة الجوانب وذلك من المنظور الديني الإسلامي ورأي الشرع في حل هذه المشكلات، وأيضا من منظور الدين المسيحي وتعليماته لمحاربة هذه الظاهرة.

ندوة حزب الشعب الجمهوري بسوهاج

وافتتحت الندوة بكلمة أكرم فتحي العمدة، مساعد أمين محافظة سوهاج، وعضو هيئة المكتب نيابة عن المهندس محمد عويضة، أمين الحزب رحب فيها بضيوف الحزب، متقدمًا بالشكر للحضور على تلبية الدعوة الكريمة.وأوضح أن هذه الندوات تأتي في إطار رؤية الحزب ضمن سلسلة الندوات التي يعقدها لممارسة دوره المجتمعي لتنمية الوعي لدى الشباب والأسر السوهاجية.

من جانبه، أوضح الشيخ عبد الرحمن اللاوي، مدير إدارة المساجد بمديرية الأوقاف والأمين العام لفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بسوهاج أن من أهم الأسباب التي تؤدي إلى التفكك الأسري هي عدم حسن الاختيار من البداية وأن معايير وأسس الاختيار يجب أن تكون دينية وأخلاقية حتى تكون أسس العلاقة الزوجية قوية وراسخة.

ندوة حزب الشعب الجمهوري بسوهاج

ولفت اللاوي، إلى أن عدم قيام كل من الزوجين بمسؤولياته وبدوره المنوط به في الأسرة من أخطر أوجه التفكك الأسري حيث يؤدي الغياب المادي أو المعنوي لكل من الزوجين أو كلاهما إلى النتائج السيئة على الأسرة بوجه خاص وعلى المجتمع بوجه عام.وفي السياق ذاته، شرح القمص كاراس دولف وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكسية بجرجا مدى خطورة التفكك الأسري على الفرد والمجتمع ودور الكنيسة في نشر تعليماتها للحفاظ على الترابط الأسرى.

ندوة حزب الشعب الجمهوري بسوهاج

واختتمت الندوة بجلسة نقاشية طرح من خلالها الشباب العديد من التساؤلات المطروحة حول هذه الظاهرة و دورهم فى التصدى لها وكيفية مساعدة أقرانهم الذين يعانون من توابع التفكك الأسري، ودور المؤسسات الدينية والرسمية ودور الأسرة والأصدقاء فى مساعدتهم.

وكان حزب الشعب الجمهوري نظم العديد من الندوات وورش العمل المختلفة خلال الفترة الماضية، التي تهدف الى الاهتمام بالشباب والفتيات والأسرة السوهاجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من السبيرز