اعلان

روائح رمضان هلّت.. الفوانيس المصرية تنافس الصينية بأسواق الإسكندرية (فيديو وصور)

شهد سوق المنشية، أكبر أسواق الإسكندرية، استعدادات مبكرة لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث بدأ التجار عرض فوانيس رمضان ومستلزمات الشهر الكريم.

«أهل مصر» أجرت بثًا مباشرًا في سوق المنشية، مع أشهر معرض لبيع فوانيس ومستلزمات شهر رمضان، لمعرفة الأسعار والأشكال الجديدة هذا العام، ومدى إقبال المواطنين على الشراء.

يقول محمد حشيش صاحب معرض فوانيس رمضان بمنطقة المنشية، إن أسعار الفوانيس تبدأ من 70 جنيه وتصل إلى 250 جنيها، وهناك أنواع بالطلب يصل سعرها إلى 2000 جنيه، وهناك فانوس خشبي صغير سعره 7.5 جنيه فقط.

وأشار إلى أن نسبة الإقبال على شراء فوانيس رمضان، ضعيفة نسبيا، مؤكدا أنه مع قرب الشهر الكريم سوف ترتفع المبيعات على شراء الفوانيس.

وأضاف حشيش لـ «أهل مصر»، أن هذا العام شهد عرض أشكال مختلفة من فوانيس رمضان من إنتاج المصانع المصرية، والتي تلقى إقبالا بسبب أسعارها التي تنافس نظيرتها الصينية، والتي اكتسحت سوق صناعة الفوانيس، كما زاد الإقبال على شراء الفوانيس المصنوعة من الصاج والخشب.

كما أشار إلى أن هذا العام، يصدر عن جميع الفوانيس أغاني شهر رمضان للمطربين محمد عبد المطلب ومحمد فوزي وحكيم، والتي اعتاد المصريون على سماعها خلال شهر رمضان.

وقال أشرف محمد بائع فوانيس وديكورات في المنشية، أن هناك إقبالا على الأشكال الكارتونية والخيامية الخاصة بشهر رمضان.

وأضاف محمد، أن هناك ديكورات منزلية وستائر نحاسية مضيئة ذات أشكال جديدة هذا العام، حيث تقبل على شرائها ربات اليوت لاستخدامها في تزيين المنازل والشرفات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً