اعلان

بمشاركة 500 من الطلائع.. تنظيم المؤتمر الوطني للنشء في بيلا برعاية وزير الشباب (صور)

بمشاركة 500 طليع... تنظيم المؤتمر الوطني للنشئ تحت شعار بناء جيل ببيلا فى كفر الشيخ
بمشاركة 500 طليع... تنظيم المؤتمر الوطني للنشئ تحت شعار بناء جيل ببيلا فى كفر الشيخ

شهدت مدينة بيلا فعاليات المؤتمر الوطني الأول للنشء نفذته إدارة الطلائع بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، بمشاركة 500 طليع من مراكز شباب بيلا، برج البرلس، بلطيم، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

صلاح وزويل ومجدى يعقوب

تناول الدكتور محمد أبو السعود، أستاذ مساعد في كلية التربية، فى محاضرة ألقاها الأسس الأخلاقية للتعامل مع الآخر والتفاعل مع المجتمع، مشددا على ضرورة تمسك النشء بالقيم والمبادئ، والقدوة مثل 'محمد صلاح، أحمد زويل ، مجدى يعقوب'، وغيرهم من الشخصيات العامة المؤثرة وقراءة النشء عن سيرتهم الشخصية حتى وصلوا إلى طريق النجاح، كما تم فتح باب الحوار مع النشء للتعبير عن أفكارهم وما يجول بعقولهم وطرح الأفكار الجديدة.

أضاف الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو رفع وعى وثقافة ومهارات النشء من مختلف أنحاء المحافظة و تعزيز قدراتهم تمهيدا لأداء دورهم في بناء مستقبلهم وتنمية مجتمعاتهم، بالإضافة إلى الأهداف الأساسية، وهى تكوين مجموعة قادة المجتمع المصري من النشء وهو أساس المؤتمر، تدريب وتأهيل مجموعة على المهارات القيادية ليشكلوا مجموعة تثقيف الأقران، تنفيذ عدد من التدريبات التأهيلية فى المناطق المهمشة من خلال مجموعة قادة المجتمع.

وأكد محروس أن من أبرز محاور المؤتمر مناقشة أطروحات دور النشء فى المجتمع وبناء الوعى ومكافحة الشائعات ، ثقافة الحوار وتقبل الآخر، الأسرة المصرية وحقوق الطفل رؤيه مصر ٢٠٣٠ ، الرياضة وبناء الشخصية ، الأمن، إنجازات الدولة المصرية،و الحفاظ على القيم المصرية و ذلك من خلال بناء الجانب المعرفي وبناء القدرات والمهارات ثم تغيير السلوك من أجل خلق الوعى والمواطنة.

يذكر أنه يتم تأهيل وتدريب عدد من النشء من الفتية والفتيات على مستوى كل محافظة بمجموعة من المهارات اللازمة لصقل وبناء الشخصية التى تؤهلهم للمشاركة في الأنشطة العامة و المؤتمرات الدولية وتطوير شخصياتهم ليصبحوا أفراد نافعين بالمجتمع وتحضيرهم لمستقبل مشرق.

تحرص مؤسسة الشباب والرياضة على التعاون المثمر مع الشركاء من قطاعات التربية والتعليم و الإتصالات و الثقافه - الإعلام - التخطيط - الشئون المعنوية - الدفاع الشعبي - مؤسسات المجتمع المدني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض