اعلان

تنفيذ قافلتين سكانيتين بوادي النطرون وأبو المطامير بالبحيرة (صور)

قوافل طبية
قوافل طبية

نظمت الوحدات المحلية لمركزي وادي النطرون وأبو المطامير بالبحيرة، بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام محافظة البحيرة، قافلتين سكانيتين تحت شعار «الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية».

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية، لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

نفذت القافلة الأولى بمبنى دار المناسبات بقرية الحمراء بوادي النطرون، بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية، وتم خلالها الكشف على ١٣٦ مواطن بمختلف التخصصات، (جلدية - باطنة - أطفال - عظام ) وتقديم العلاج وعمل التحاليل اللازمة بالمجان، كما تم الكشف على السيدات من خلال العيادة المتنقلة وتقديم عدد ١٠ مشورة و عدد ٥ حالات سونار وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان .

كما تم رش وعلاج عدد ٤٠٠ رأس أغنام و عدد ٥٠ أبقار و عدد ٥٠ جاموس، وحالات باطنة عدد ٦٠ أبقار و عدد ٢٠ جاموس و ١٠٠ أغنام، كما تم إلقاء محاضرة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان و الحيوان و كيفية الوقاية منها والمبادرة الرئاسية لمراكز تجميع الألبان.

كما تم الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية وتوزيع عدد ٩٠ اسطوانة غاز بأسعار المصنع، وحملة لجمع القمامة و رفع التجمعات بنطاق القرية بواسطة معدات وسيارات الوحدة المحلية.

من ناحية أخرى، تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية آدم بأبو المطامير تم خلالها تقديم وسائل تنظيم الأسرة عن طريق العيادة المتنقلة بإجمالي ١١ حالة.، كما تم تطعيم ٢٠ حالة ضد فيروس كورونا، وتوقيع الكشف ورش وتجريع ٩٠٠ رأس أغنام وماعز وأبقار، كما تم إلقاء محاضرة بيطرية للتعريف بأمراض الحمى القلاعية للمواطنين .

محو الأمية: عقد امتحان محو امية لعدد ٤ من أهالي القرية، وتوزيع ٥٠ أنبوبة غاز على المواطنين بسعر المصنع.

كما تم إلقاء محاضرة عن الزواج المبكر والإنجاب وعن ظاهرة الطلاق وموقف الإسلام من تنظيم الأسرة، وأخرى عن التوعية بكيفية ترشيد استهلاك المياه وكيفية اصلاح أعطال الأدوات الصحية بالمنزل.

قوافل طبية

قوافل طبية

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة