اعلان

اختتام البرنامج التدريبي لأساسيات تصميم الأزياء للأطفال بجامعة سوهاج

سوهاج
سوهاج

اختتم مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بجامعة سوهاج، البرنامج التدريبي لأساسيات تصميم الأزياء للأطفال «المستوى الأول» والخط العربي، والذي استمر لمدة ٥ أيام بواقع ٢٠ ساعة عمل، بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، إن البرنامج التدريبي يأتي وفقا لرؤية الدولة المصرية لرعاية الموهوبين وتنمية مهاراتهم بشكل مختلف وغير تقليدي وصقلهم بفنيات أساسيات تصميم الأزياء، مضيفاً أن التدريب يهدف إلى ترسيخ القيم ومفاهيم الحرف والمهارات اليدوية عند الأطفال، والعمل على إدماج المواهب مع الخط التراثي العربي الأصيل.

وأضاف رئيس الجامعة أن الأعمال التى نفذها الأطفال تعرض أفكاراً تصميمية مختلفة، من خلال التشكيل المباشر على «المانيكان»، والتدريب على مختلف التقنيات في هذا المجال من تصميم وحياكة راقية، لصقل مهارات الأطفال في سن صغيرة، مشيراً إلى أن الأطفال استهدفوا في أعمالهم تقديم تصميمات تتناسب مع المرأة المصرية بروح التراث السوهاجي.

وأوضحت ريهام محمد، مدير المركز، أن التدريب استهدف الأطفال من عمر 6 إلى 14 سنة، مضيفة أن التدريبات تهدف إلى إكساب الأطفال مهارات تتميز بالذوق الرفيع لجميع المناسبات، مدمجة مع الروح التراثية المصرية المتميزة، لافتة إلى أنه تم تعريف المتدربين على الخامات الطبيعية بمختلف أنواعها والمتوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة، وكيفية توظيفها في تصميمات تراثية بشكل عصري قابل للارتداء، كملابس مناسبة للفتيات من خلال التصميم المباشر على المانيكان، وتنمية الرؤية التصميمية للطلاب مع تنسيق الخامات والألوان والإكسسوارات بعضها البعض.

وأكدت مديرة المركز أنه بعد الإنتهاء من الورشة، تم تأهيل الأطفال على إنتاج قطعة من صنع أيديهم، عن طريق تعريفهم بجميع المواد المستخدمة وتصميمهم للمنتج بشكل نهائي متكامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة