اعلان

أمريكيون يتفقدون مسجد أبو القاسم ومنزل رفاعة الطهطاوي بسوهاج.. صور

الوفد الامريكي بطهطا
الوفد الامريكي بطهطا

تمتلك مدينة ومركز طهطا تاريخا مشرفا منذ القدم، وكان الفضل الأكبر في ذلك لرائد النهضة المصرية رفاعة رافع الطهطاوي، الذي ولد بمدينة في 1801، وتوفي في 1873م.

الوفد الامريكي بطهطا

واستقبلت محافظة سوهاج كل من دكتور ماثيو آدمز والدكتورة وندى دويون، من البعثة الامريكية، لزيارة بعض الأماكن التاريخية بمدينة طهطا، وكان على رأسها منزل رفاعه الطهطاوي، ومسجد أبوالقاسم بمنطقة القيسارية غرب مدينة طهطا.

الوفد الامريكي بطهطا

وأشاد الزوار بمنزل رفاعة الطهطاوي وما يحتويه من مقتنيات تاريخية لها قيمة كبيرة، والتقطوا العديد من الصور التذكارية بجوار الصور الموجودة على جدران منزل رفاعة الطهطاوي، وصور اخرى امام المنزل.

الوفد الامريكي بطهطا

زار أيضا الوفد مسجد أبوالقاسم، ويعتبر من المساجد ذات التاريخ القديم، وله أهمية كبرى بين أهالي طهطا، وشهرة واسعة، وزاروا ايضا بعض صناعات الجريد التي كان يعمل بها بعض الرجال بجوار منزل رفاعة الطهطاوي، واشادوا بمنتجات الجريد ومدى جودة واهميتة.

الوفد الامريكي بطهطا

وفى نهاية الزيارة شكر أعضاء البعثة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، وكل من كان في استقبالهم، مؤكدين على رغبتهم فى العودة مرة أخرى وزيارة مدينة طهطا فى المستقبل القريب لما لها من اهمية تاريخية، وخاصة انها مسقط رأس رفاعة الطهطاوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً