اعلان

قنا في 24 ساعة.. السيطرة على حريق الغابات الشجرية في قرية الجبلاو الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الثلاثاء، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها نشوب حريق في الغابات الشجرية بقرية الجبلاو، والمحافظ يوجه بتشكيل لجان للمرور الميداني على الأراضي الزراعية والتصدي لأي تعديات، والكشف على 709 حالات خلال قافلة بنجع السباعي بقوص، وقنا تحقق المركز الأول في التحصين ضد الجلد العقدي والجدري.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس الثلاثاء، وذلك على النحو التالي:

السيطرة على حريق الغابات الشجرية في قرية الجبلاو

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، من السيطرة على حريق هائل نشب، مساء أمس الثلاثاء، في الغابات الشجرية، بقرية الجبلاو بمركز قنا.

وتلقت قوات الحماية المدنية بقنا، برئاسة العميد هاني الأتربي، مدير الإدارة، بلاغا بنشوب حريق في الغابات الشجرية، بقرية الجبلاو بمركز قنا.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وتم الدفع بسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق.

محافظ قنا: لجان للمرور الميداني على الأراضي الزراعية والتصدي لأي تعديات

عقد اللواء اشرف الداودي، محافظ قنا، أمس الثلاثاء، اجتماعاً مع مسئولي المتغيرات المكانية، لمناقشة آليات العمل خلال الفترة المقبلة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير، فيما يخص ملف التعديات على الأراضي الزراعية، والبناء المخالف.

ناقش محافظ قنا وضع آليات جديدة تضمن سرعة العمل، والتصدي الفوري لكافة التعديات حال حدوثها مع تذليل كافة التحديات التي تواجه العاملين بالمتغيرات المكانية لضمان تنفيذ إزالة كافة التعديات في المهد، مؤكدا أن التوجيهات التي صدرت في هذا الشأن خلال اجتماع مجلس المحافظين سيتم تنفيذها بحزم وقوة من خلال الوحدات المحلية ورجال الشرطة، مشيداً بدور وحدة المتغيرات المكانية في رصد كافة حالات التعدي على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء.

ووجه ”الداودي“، بتشكيل لجان بالوحدات المحلية للمدن والقرى تختص بالمرور الميداني على الأراضي الزراعية في نطاق كل منها والتصدي لأي تعديات، ومنعها في المهد، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية الرقعة الزراعية والحفاظ عليها، مؤكدًا أن مواجهة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية سيكون محورًا رئيسيًا في تقييم أداء جميع القيادات بالمحافظة.

يُذكر أن عملية رصد المتغيرات المكانية تتم من خلال تحميل صور فضائية حديثه لكافة قطع الأراضي بالدولة من خلال توظيف تقنية الأقمار الصناعية فائقة الدقة لتتم عملية الرصد بشكل آلي باستخدام برامج معالجة الصور ومراجعتها بواسطة مكاتب المتغيرات المكانية لرصد كافة المتغيرات والتعديات، ومظاهر التعلية الخاصة بالمباني وتوسعاتها وكذلك الإنشاء الجديد.

صحة قنا: الكشف على 709 حالات خلال قافلة بنجع السباعي

صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية نجع السباعي التابعة لمركز قوص، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والإحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ قنا، أن القافلة ضمت ٧ تخصصات طبية مختلفة قد نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ٧٠٩ حالة، مضيفا أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد ٢٨ حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما ٩٦ مواطناً بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الإهتمام بالنظافة العامة.

قنا تحقق المركز الأول في التحصين ضد الجلد العقدي والجدري

صرح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن مديرية الطب البيطري، نجحت في تحقيق المركز الأول على مستوى محافظات الصعيد، في تحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي، وتحصين الأغنام والماعز، ضد مرض الجدري، وذلك ضمن فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد الأمراض المُعدية، التي بدأت في 22 يناير الماضي.

وأوضح محافظ قنا، أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها خلال الحملة حتى الآن بلغ 65 ألف و302 حيوان، بنسبة 68%، من المستهدف، منها 43 ألف و385 رأس ماشية، و 21 ألف، و944 رأس من الأغنام والماعز.

وأشار الداودي، إلى أن التحصين يسهم في رفع مناعة الحيوانات والحفاظ عليها، ومن ثم النهوض بالثروة الحيوانية بالمحافظة، وتوفير المنتجات الغذائية من الأصل الحيواني بصورة صحية وسليمة، وزيادة الدخل القومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج