اعلان

قنا في 24 ساعة.. مصرع 4 أشخاص وضبط 784 مخالفة تموينية.. الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها العثور على جثة عامل مصاب بطلق ناري وربة منزل مخنوقة في أبوتشت، ومصرع طفلتين إثر حريق داخل منزلهما بقرية حجازة في قوص، وضبط 784 مخالفة تموينية بعدد من مراكز المحافظة، وتحرير 39 محضرًا خلال حملة تموينية موسعة على مدينة أبوتشت، والمحافظ يشهد أداء حلف اليمين لمديري الشباب والرياضة وتعليم نجع حمادي.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس الأربعاء، وذلك على النحو التالي:

العثور على جثة عامل مصاب بطلق ناري وربة منزل مخنوقة في أبوتشت

عثرت الأجهزة الأمنية بقنا، على جثة عامل مصاب بطلق ناري في الصدر، وجثة ربة منزل مخنوقة، داخل منزل بقرية كوم يعقوب بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

تلقى مرفق اسعاف قنا، بلاغا يفيد بالعثور على جثة عاطف عبدالحفيظ، 40 عاما، مصاب بطلق ناري في الصدر، وآية أحمد إبراهيم، 35 عاما، بها خنق في الرقبة، في منزل بقرية كوم يعقوب بمركز أبوتشت.

وجرى نقل الجثتين إلى مستشفى أبوتشت المركزي، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

مصرع طفلتين إثر حريق داخل منزلهما بقرية حجازة في قوص

لقيت طفلتان مصرعهما، إثر حريق في منزلهما، أمس الأربعاء، بقرية حجازة التابعة لمركز قوص، جنوب محافظة قنا.

وتلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغاً يفيد بمصرع "حبيبة.أ.ع"، 4 أعوام، و"ريتاج.م.ع"، 5 أعوام، في حريق داخل منزل بقرية حجازة بحري بمركز قوص.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وجرى نقل الجثتين إلى المستشفى، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

ضبط 784 مخالفة تموينية بعدد من مراكز محافظة قنا

نجحت الأجهزة الرقابية في ضبط 784 مخالفة تموينية، داخل عدد من مراكز محافظة قنا، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ اللواء أشرف الداودي، بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق، وإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية.

قاد الحملات المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام للمحافظة، وشملت مركزي قنا، ودشنا، وتضمنت التفتيش على المخابز البلدية، والأسواق، ومحال الجزارة، ومحطات الوقود.

وفاجأ السكرتير العام للمحافظة، عددا من المخابز البلدية للاطمئنان على سير العمل بها، والالتزام بالمواعيد، والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومطابقته للمواصفات القياسية، من حيث الجودة والوزن المقرر، والوقوف على أيه مخالفات أو شكاوى من قبل المواطنين، مشددًا على ضرورة الاهتمام بنظافة المعدات المستخدمة في تجهيز الخبز، وضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، ضد المخالفين لحماية المواطنين من الغش التجاري.

كما فاجأ سكرتير عام المحافظة، عددا من محال الجزارة للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها، والالتزام بأسعار البيع للمواطنين، والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، كما تفقد محطات الوقود واطمأن على كميات المواد البترولية الواردة للمحطات.

ومن جانبه أوضح السكرتير العام لمحافظة قنا أن الحملة التموينية المكبرة أسفرت عن ضبط عدد 784 مخالفة، بمراكز المحافظة، شملت 231 بقطاع التموين، و83 مخالفة بقطاع البيئة، و20 مخالفة بقطاع الصحة، بالإضافة إلى 113 مخالفة نظافة وفي قطاع الإشغالات، تم ضبط 230 مخالفة و107 مخالفات لمحلات تجارية دون ترخيص.

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن حملات الرقابية التموينية على الأسواق مستمرة بشكل دوري لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، وكذا ضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

محافظ قنا يشهد أداء حلف اليمين لمديري الشباب والرياضة وتعليم نجع حمادي

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أداء حلف اليمين، لكل من محمد جابر عباس مصطفى مديرًا عامًا للإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة، و راجح صابر الطيب أحمد مدير عامًا لإدارة نجع حمادي التعليمية، وجاء ذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، والدكتور عمر موسى، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم.

وجاء نص القسم: "أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور والقانون وأن أخدم الدولة وأن أحافظ على المال العام وأن أؤدي واجباتي الوظيفية بنزاهة وشفافية وبروح فريق العمل وعلى الوجه الأكمل لخدمة الشعب".

وأعرب محافظ قنا، عن خالص التهنئة لهما بتوليهما منصبهما الجديد، متمنيًا لهما التوفيق في دعم وتطوير منظومة العمل وبذل أقصى الجهد والتفاني وتحمل المسؤولية وحسن معاملة المواطنين، وتلبية احتياجاتهم ،مؤكدًا أن المحافظة تضم مجموعة متميزة من التنفيذيين الذين يعملون وفق رؤية واضحة واستراتيجية تنموية محددة؛ لتحقيق التنمية المستدامة.

تحرير 39 محضرًا خلال حملة تموينية موسعة على مدينة أبوتشت

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو تشت، بشمال محافظة قنا، أمس الأربعاء، حملة تموينية موسعة، على المخابز والأسواق والمحال التجارية، أسفرت عن تحرير 39 محضرا متنوعًا.

وأسفرت الحملة عن تحرير 39 محضرا متنوعا، بواقع: 11 محضر تموين، و11 محضر بيئة، و5 محاضر نظافة، و12 محضر إشغالات، كما تم تحرير المحاضر اللازمة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأوضحت الوحدة المحلية، أنه تم تحرير 6 محاضر، في مجلس قروي سمهود، بواقع 3 محاضر تموين، و3 محاضر إشغالات، وتحرير 10 محاضر في مجلس قروي القارة، بواقع 6 محاضر تموين، و4 محاضر إشغالات.

وأضافت الوحدة المحلية، في بيانها، أنه تم تحرير 8 محاضر في مجلس قروي أبو شوشة، بواقع 4 محاضر تموين، و4 محاضر إشغالات، وتحرير 6 محاضر في مجلس قروي قصير بخانس، بواقع 3 محاضر تموين، و3 محاضر إشغالات، وتحرير 8 محاضر في مجلس قروي بخانس، بواقع 4 محاضر تموين، و4 محاضر إشغالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً