اعلان

محافظ قنا: أقسام الطوارئ في المستشفيات استقبلت 514 ألف مريض خلال 2021

محافظ قنا
محافظ قنا

صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن المنظرمة الطبية بالمحافظة شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية على مستوى أعمال الإنشاءات والتجهيزات بأحدث المعدات الطبية مما ساهم فى تقديم العديد من الخدمات الطبية اللازمة لكافة أبناء المحافظة بمختلف المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وذلك خلال عام ٢٠٢١.

أوضح محافظ قنا أنه تم إستقبال ٥١٣ ألف و٩٩٥ مواطناً بأقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفيات، بالإضافة إلى تقديم الخدمة الطبية لعدد ٧٧٠ ألف و٩٢١ مواطناً بالعيادات الخارجية للمستشفيات بقسميها المجاني والاقتصادي من خلال ٨٩٦ سرير داخلي، مشيرًا إلى أنه تم إجراء ٣٣ ألف و٣٢ عملية جراحية بالاقسام الداخلية والخارجي للمستشفيات.

وأضاف محافظ قنا أن اقسام الغسيل الكلوي بالمستشفيات قدمت خدماتها لعدد ٩٥٠ مريضاً خلال العام الماضي من خلال ٢٨٢ ماكينة غسيل كلوي موزعة على جميع مراكز المحافظة، لافتًا إلى أن اقسام الحضّانات بالمستشفيات تضم ١٠٣ حضّانات نجحت في تقديم خدماتها لعدد ٤٣٣٢ طفلا من حديثي الولادة، كما تم استقبال ٣٦٣١ مريضاً بأقسام العناية المركزة، وتم تقديم الخدمات اللازمة لهم من خلال ٧٧ سريراً.

من جانبه أوضح الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه تم عمل ٩٥ ألف و١٣٣ أشعة عادية للمرضى، و٢٤ ألف و٦٧٦ موجات فوق صوتية للمواطنين المستفيدين ، و ١٧٦٠ منظار طبي، و ٣٩ ألف و٨٦٧ أشعة مقطعية بالإضافة إلى عمليات قسطرة القلب بمستشفى قنا العام، والتي تعد نقلة نوعية وفريدة في تقديم خدمات قسطرة القلب.

وأعرب محافظ قنا عن شكره وتقديره لجنود الجيش الأبيض، والعاملين بمستشفيات المحافظة على ما يقدمونه من جهد، وعمل في سبيل التخفيف ورفع العناء عن كاهل المرضى من أبناء المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً