اعلان

غلق 8 مصانع بغرب الإسكندرية لعدم وجود اشتراطات الأمن الصناعي

صورة من الحملة
صورة من الحملة

قادت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب، حملة مكبرة للتفتيش على المصانع والمنشآت بالمنشية الجديدة، استهدفت مجمع صناعي مكون من عدد 8 مصانع كبيرة ومصنع حلويات ومخزن زجاج سيارات.

أسفرت الحملة عن غلق وتشميع المجمع الصناعي المكون من 8 مصانع كبيرة، وهي: مصنع كرتون، مصنع نجف، مصنع عطور، مصنع أدوات تجميل، مصنع أقفاص ومستلزمات طيور، مطبعة، مصنع أثاث وذلك لعدم وجود اشتراطات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية ووجود كابلات عاريه بدون تغطية وأسلاك مكشوفة وأنابيب بوتاجاز فضلا عن عدم وجود نظام إطفاء أو انذار بالحريق داخل المجمع الصناعي لمواجهة أي حرائق رغما عن أن جميع الصناعات داخل المصانع بمواد قابلة وتساعد على الاشتعال ما يسبب خطورة عالية على العمال والموظفين والارواح داخل المصانع وعلى المصانع المحيطة بالمنشية الجديدة.

شهدت الحملة التفتيش على مصنع للحلويات بالمنشية الجديدة ولا يوجد به أي مخالفات وأثنت سيادتها على الاهتمام بالتعقيم والنظافة والجودة وتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة والصحة المهنية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

صورة الحملة

كما تم التفتيش على مخزن زجاج سيارات وعدد صيدليات لا يوجد بهم أي مخالفات، فيما أسفرت الحملة عن تحرير 17 محضر عبارة عن 5 محاضر أمن صناعي ومحضر رصد بيئي محافظة و3 رصد بيئي حي، وذلك محاضر شئون بيئة حي، وذلك محاضر قوى عاملة.

كما توجهت الحملة إلى كوبري 27، وتم إزالة الإشغالات أسفل الكوبري، وتم التحفظ على 16 إشغال متنوع، وجاري استكمال الحملات.

ونوهت شعبان، بأنه لا تهاون في مواجهة أي مخالفات أو إشغالات تضر بالصالح العام وصحة المواطن وان الحملات متواليه بنطاق حي غرب لفرض الانضباط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً