اعلان

وزارة الصحة بالفيوم تطلق 625 فريقا بحملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد كورونا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالفيوم، برئاسة الدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة، عن استعدادها لحملة طرق الأبواب للتطعيم بلقاح كورونا بتجهيز 625 فريق تطعيم و1835 فريق توعية وحشد.

تبدأ فاعليات الحملة يوم الأحد، الموافق 6 مارس وتستهدف الأطفال والمواطنين بدءاً من عمر 12 عاما، فأكثر من ضمنهم طلبة المدارس - طلبة الجامعات، والسيدات الحوامل والمرضعات، والمقبلين على الزواج، والمتزوجين حديثا، والمخططين للحمل.

وذاك استعداداً لانطلاق الحملة والتي تتم بالتعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات والمحليات، كما تجوب فرق الحشد والتوعية وعددهم 1835، جميع شوارع مدن وقرى المحافظة، وتقوم بتوجيه كافة المواطنين لأماكن الفرق التي تقوم بالتطعيم والبالغ عددهم 625 فريق، كما قامت المديرية، بتثبيت أماكن الفرق واختيار أماكن مميزة لسهولة الذهاب إليها.

وأوضح الدكتور محمد عبد التواب، مدير الشئون الوقائية بأن الإدارة المركزية للطب الوقائي بالوزارة، وفرت المطبوعات اللازمة للحملة والإشراف المركزي بقيادة الدكتور ياسر قنديل، مشرف عام الحملة بالفيوم، لتدريب الفرق ومتابعة الحملة.

وأكد وكيل الوزارة، بأن وزارة الصحة، وفرت للمديرية عدد 630 تابلت جديد لتسجيل بيانات المطعمين مدعمة بالإنترنت، وقام محمود طه مدير مركز المعلومات، بتوزيعها على الفرق وتدريب مدخلي البيانات عليها.

وأشارت وزارة الصحة، أن التطعيم بالحملة لا يشترط التسجيل المسبق على الموقع أو وجود رسالة توجيه لمركز تطعيم معين، مؤكدة أن الحملة توفر جميع أنواع الطعوم، ويتم تطعيم جميع الجرعات (أولى - ثانية - تنشيطية).

وفي هذا الصدد جاري اليوم، السبت، عمل محاكاة بقريتي جردو ومطول بمركز أطسا. يذكر أن الإدارات الصحية بالفيوم، بدأت تدريب فرقها من يوم الأربعاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة