اعلان

"وعظ الفيوم" يلقي ندوة بمعهد أبشواي الثانوي عن دور السنة النبوية في حل الأزمات والمحن

ندوة وعظ الفيوم
ندوة وعظ الفيوم

ألقى فضيلة الشيخ عبد الباقي محمد منير، من علماء الأزهر، محاضرة بمعهد أبشواي الثانوي، ضمن مبادرة "محنة وإرادة"، وذلك في إطار اللقاءات المستمرة والمباشرة، التي يجريها وعاظ الفيوم، للتواصل مع فئات المجتمع، والإجابة عما يشغل أذهانهم، ضمن فعاليات الحملة.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات فضيلة الشيخ عمر عبد التواب عبد ربه، مدير عام المنطقة الأزهرية بالفيوم.

جدير بالذكر أن مجمع البحوث الإسلامية، قد أطلق مبادرة تحت عنوان محنة وإرادة، وذلك تزامنا مع ذكرى الإسراء والمعراج، للتأكيد على أن المحن تعتبر بداية حقيقية للبناء، والانطلاق على أسس قوية، والتي تؤكد أيضاً على دور السنة النبوية، وما بها من حلول لتجاوز الأزمات والوصول إلى برّ الأمان.

جاء ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة تكثيف الجهود الدعوية والتوعوية خاصة في المواسم المختلفة.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عيّاد، إن فعاليات هذه الحملة تأتي استجابة لاستراتيجية المجمع في جانب التوعية المجتمعية والعمل المستمر على الاستفادة من المواسم الدينية والمجتمعية في نشر الوعي بين الناس من خلال استخراج الدروس العملية للاستفادة منها وإسقاطها على وقاعنا الحالي بما يحقق صالح المجتمع وأمنه واستقراره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً